قيطوني يكشف من الشلف:

رفع قدرات تخزين الوقود إلى 2,5 مليون متر مكعب في 2022

رفع قدرات تخزين الوقود إلى 2,5 مليون متر مكعب في 2022
  • القراءات: 490
م / عبد الكريم م / عبد الكريم

توقع وزير الطاقة مصطفى قيطوني ارتفاع قدرات تخزين الوقود بالجزائر من 600 ألف متر مكعب حاليا إلى حدود 2,5 مليون متر مكعب في آفاق 2022 في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية في قطاع الطاقة، مشيرا خلال زيارته إلى ولاية الشلف إلى أن هذا البرنامج سيساهم في إنشاء عدة محطات لتخزين الوقود عبر الوطن من أجل الوصول إلى تحقيق استقلالية تموين لمدة 30 يوما بدل 12 يوما حاليا.

وجاء تصريح الوزير خلال إشرافه على وضع حجر الأساس لمشروع مركز تخزين وتوزيع الوقود تابع لمؤسسة ”نفطال” ببلدية أولاد فارس، والذي تصل سعة تخزينه الى 50 ألف متر مكعب.

واستهل وزير الطاقة زيارة العمل والتفقد لولاية الشلف، باستعراض المجهودات المبذولة فيما يتعلق بمشاريع الربط بالكهرباء والغاز، والتي تعدت نسبة 65 بالمائة بالنسبة للغاز الطبيعي، ويرتقب أن تصل الى حدود 85 بالمائة مع نهاية السنة الجارية،  ليقوم بعدها الوزير والوفد المرافق له بوضع حيز الخدمة بمشروع الربط بالغاز الطبيعي لفائدة 900 عائلة بمنطقة بئر الصفصاف ببلدية وادي الفضة، قبل تدشينه لمشروع محول كهربائي بطاقة 60/30 كيلوفولط بحي الشرفة ببلدية الشلف، والذي من شأنه أن يعزز مجال التزويد بالطاقة الكهربائية بهذه المنطقة.

كما عاين السيد قيطوني أشغال استكمال إنجاز محول كهربائي آخر بطاقة 400/220 كيلو فولط ببلدية أولاد عباس، واعتبره إنجازا مهما كونه يساهم في دعم العديد من النشاطات الاقتصادية على غرار الفلاحة والإستثمار السياحي، على أن يدخل هذا الإنجاز حيز الخدمة خلال شهر مارس المقبل.

كما سمحت الزيارة للوزير بالوقوف على مشروع انجاز محطة تحلية المياه بمنطقة مينيس بمدينة تنس الساحلية، حيث استمع الى شروحات وافية فيما يخص هذا المشروع الهام الذي سيمول العديد من البلديات بالمياه الصالحة للشرب.