قصر الثقافة "مالك حداد" بقسنطينة

أميرة دليو مديرة جديدة

أميرة دليو مديرة جديدة
  • القراءات: 2455
❊خالد حواس ❊خالد حواس

عيّن وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي، أميرة دليو التي تُعتبر إحدى الإطارات الثقافية على مستوى ولاية قسنطينة، مديرة لقصر الثقافة "مالك حداد" خلفا للمدير السابق الذي تمّ تحويله إلى ولاية قالمة في نفس المنصب.

وأشرف مدير الثقافة بقسنطينة زيتوني لعريبي، على مراسم تنصيب السيدة دليو التي تُعتبر ابنة القطاع، وتعمل فيه منذ سنوات عديدة، وكان آخر منصب لها رئيسة مصلحة. وجاء قرار التعيين، حسب مدير الثقافة، نظير الجهود الكبيرة التي تقوم بها المديرة الجديدة للرقيّ بالمجال الثقافي في الولاية، ولكفاءتها التي يشهد لها الجميع بها.

من جهتها، أكدت المديرة الجديدة في حديث إلـى "المساء"، أنّها سعيدة جدا بهذا التكليف، الذي ستحاول من خلاله جاهدة، أن تقدّم الإضافة المرجوة التي تليق بقطب ثقافي كبير كقصر الثقافة "مالك حداد" الذي يُعتبر واجهة ثقافية عريقة بقسنطينة عاصمة الثقافة، مضيفة أنّها تتمنى أن يكون هذا الصرح دارا لأهل الثقافة بالمدينة، تجمع شملهم وتحقّق أهدافهم وتحتضن إبداعاتهم، قائلة إنّ المهمة التي تنتظرها صعبة للغاية، إلا أنها متفائلة جدا بالنجاح في منصبها الجديد.

وختمت المتحدّثة كلامها بالتأكيد على عدم ادخار والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، أيّ جهد في دعم الثقافة وترقيتها، وكذلك هو الشأن بالنسبة للسيد مدير الثقافة، خاصة أنّ قسنطينة تحوز على وجوه ثقافية كبيرة وجمعيات ناشطة تؤمن بعظمة قسنطينة وثقافتها.