بعث اللجنة الولائية لترقية الشغل
ح.بوبكر ح.بوبكر

بسبب الإحصائيات المغلوطة بسعيدة

بعث اللجنة الولائية لترقية الشغل

شدّد والي سعيدة، نهاية الأسبوع، على المسؤولين المتقاعسين والجهات التي لها علاقة بقطاع التشغيل، ضرورة إعطاء أهمية بالغة لمرافقة الشباب والوقوف بجانبهم، مع فتح كلّ الأبواب أمامهم، وعدم حرمانهم من دعم ومؤازرة الدولة، وذلك خلال إشرافه على أشغال اللجنة الولائية المكلّفة بترقية التشغيل.

وبعد العرض الذي قدّمه مدير التشغيل عن وضعية قطاعه، أكّد الوالي ضرورة استدراك وتحيين الأرقام المعبّر عنها من قبل مديرية التشغيل بالتنسيق مع مختلف القطاعات الحيوية، على غرار الاستثمار، الصناعة، الطاقة، الفلاحة، التربية والنشاط الاجتماعي، باعتبار أنّ هذه القطاعات ساهمت في خلق مناصب عمل هامة جدا، يغيب أثرها في الإحصائيات المعبّر عنها من قبل مديرية التشغيل، الأمر الذي أثار حفيظة الوالي، داعيا إلى إعادة بعث عمل اللجنة الولائية لترقية الشغل، وبرمجة اجتماعات دورية لتنسيق العمل مع مختلف الفاعلين المتدخلين والشركاء الاجتماعيين.

وبالمناسبة، أكّد الأمين العام للجمعية الوطنية للدفاع عن حق وترقية الشغل عبد الكريم بوكليخة التي شاركت في الأشغال، أنّها تسعى دوما من خلال ندواتها وتجمعاتنا الوطنية، للدفاع عن مساعي الشباب طالبي الشغل، كونه حقا دستوريا. ونادت الجمعية في عدة مناسبات إلى التكفل بانشغالات الشباب وخريجي الجامعات. كما أثارت مرارا، التوظيف العشوائي من طرف بعض المؤسسات.

وعلى هامش الاجتماع تمّ تنصيب سجاد بن يحي مديرا جديد للوكالة المحلية لتسيير القرض المصغر أونجام بسعيدة، الذي يُعتبر من الإطارات الشابة التي تم ترقيتها إلى مصاف مدير ولائي.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146