بدعوة من ”سات أون”

بدر خان وشيشكلي في الجزائر

بدر خان وشيشكلي في الجزائر
بدر خان وشيشكلي في الجزائر
  • القراءات: 969
❊  نوال جاوت ❊ نوال جاوت

سيحل المخرج المصري المعروف والكاتبة والمؤلفة والسيناريست السورية نور شيشكلي في الجزائر، في منتصف فيفري القادم، ضمن ورشات العمل في التمثيل والتصوير والمونتاج التي برمجتها مؤسسة سات أون للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات الثقافية، تحت رعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع السفارة المصرية والمركز الجزائري لتطوير السينما.

 

سيشرف المخرج بدر خان على ورشة تكوينية مكثّفة في الإخراج السينمائي على مدار عشرة (10) أيام، وهو الذي يعتبر أحد أهم وأعظم الأسماء المشرقة والمضيئة في تاريخ السينما المصرية، الذين أثروا الحياة السينمائية بأعمال خالدة لا زالت محفورة في عقول ووجدان المشاهدين حتى الآن، فرغم أن عدد الأفلام التي أخرجها لم يتجاوز الـ15 فيلما فقط، إلا أنه يتمتع برؤية سينمائية خاصة وأسلوب مبتكر، يهتم أكثر بفن يستطيع أن يضع المجتمع في مواجهة مع صورته الحقيقية وعقله في أبعاده المثلى الممكنة، من أجل إغناء وإثراء حياتنا الثقافية، وجعلها أكثر جدوى ومؤثرة في حضارة العصر الذي نحياه، في لقائنا معه اليوم نحاول أن نتعرف إلى أبعاد تجربة هذا المخرج الكبير الفكرية والفنية.

كما لبت الكاتبة والمؤلفة والسيناريست السورية نور شيشكلي دعوة سات أون، حيث عبرت عن سعادتها بقدومها لأول مرة إلى الجزائر لدعم المواهب واكتشافها، ومقاسمة الراغبين في ذلك تجربتها الثرية في عالم الكتابة الدرامية، خاصة أنها صاحبة أعمال متميزة، وهو ما جعلها تحصل عام 2017 على الجائزة الذهبية لأفضل سيناريو في مونديال القاهرة عن مسلسل مذكرات عشيقة سابقة.

كما استطاعت شيشكلي​ أن تخطف الأنظار في مصر في موسم رمضان الماضي، من خلال مسلسل الرحلة الذي حقق نجاحا كبيرا، ومازال يُعرض حاليا على الفضائيات، وهذا النجاح دفعها إلى الاستمرارية، حيث تواصل كتابة عمل درامي جديد لا تريد الكشف عن تفاصيله حاليا.

عليه، تدعو مؤسسة سات أون في بيان لها، الهواة والمحترفين إلى التسجيل في الورشات قبل تاريخ 31 جانفي الجاري (2019)، لتعريفهم على المهارات الحديثة والوسائل الجديدة التي قد يحتاجونها في صناعة الفيلم.

يشار إلى أن هذا الحدث الذي اتّخذ شعار مع سات أون. كُن أنت بسبعة نجوم، يعد الأول من نوعه في الجزائر، حيث يعتمد القائمون عليه على جلب خبراء ومشاهير عالم الفن السابع والتلفزيون، ومنح شهادات معتمدة ترشد المشاركين نحو وكالات الإنتاج في مصر ودول الخليج. وأوضح البيان أن سات أون ستفصح عن مفاجآت أخرى وقائمة الأسماء اللامعة، وضيوف الشرف الذين سيؤثثون للحدث المُمتد على مدار أكثر من 13 يوما بالجزائر العاصمة.