عين من طرف رئيس الجمهورية

الخبير مبتول يقود الوفد الجزائري في لقاء 5+5 لمنطقة ”مينا”

الخبير مبتول يقود الوفد الجزائري  في لقاء 5+5 لمنطقة ”مينا”
  • القراءات: 566
ح/ح ح/ح

عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الخبير الاقتصادي عبد الرحمان مبتول لقيادة الوفد الجزائري في اللقاء الدولي 5+5 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا(مينا)، المرتقب انعقاده في شهر جوان 2019 بمرسيليا(فرنسا)، حسبما أورده بيان موقع من الخبير.

وأوضح مبتول في ذات البيان، أن الوفد الجزائري المشارك في هذا الاجتماع الذي يعد ”تجمعا لتركيبة المجتمع المدني بكل تنوعه الاقتصادي والاجتماعي والثقافي”، سيتكفل بأهم ملف وهو ”الطاقة” الذي يشمل جوانب تخص الطاقات التقليدية، الطاقة غير التقليدية، الطاقات المتجددة، الفعالية الطاقوية، وبصورة عامة اقتراح نموذج جديد للاستهلاك الطاقوي للفترة الممتدة بين 2020 إلى 2030.

وتحسبا للموعد من المقرر أن تنظم عدة لقاءات للتنسيق في الفترة من جانفي إلى جوان 2019، حسب المصدر ذاته، وذلك مع بلدان محيطة بحوض البحر الأبيض المتوسط، ويقود فيها الخبير مبتول الوفد الجزائري. حيث من المقرر أن يلتقي رؤساء الوفود المشاركة من البلدان المعنية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منسق اللقاء بداية جانفي 2019 بباريس، ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المشاركة في التنسيق، لفائدة بلدان الاتحاد الأوروبي الـ27 من أجل تحديد الإستراتيجية النهائية.