الطبعة 29 لسباق المقراني

تكنزوت وزغدان يتوَّجان

تكنزوت وزغدان يتوَّجان
  • القراءات: 714
❊ آسيا عوفي ❊ آسيا عوفي

فازت العدّاءة حكيمة تكنزوت من بجاية لدى الإناث والعدّاء شعيب زغدان من الفريق الوطني العسكري بالنسبة للذكور، بالنسخة 29 للسباق الوطني للعدو الريفي "المقراني"، التي أقيمت، السبت الماضي، على مسلك غابة بومرقد ببرج بوعريريج، وبادرت بتنظيمه الرابطة الولائية لألعاب القوى بمشاركة حوالي 850 عدّاء وعداءة ينتمون لـ 87 جمعية رياضية من 20 ولاية. وقد ساعد اليوم الربيعي في نجاح هذه التظاهرة في جميع جوانبها، خاصة المستوى التقني الذي عرفته جل السباقات.

تميّزت هذه الطبعة التي تندرج في إطار المرحلة الرابعة للبطولة الوطنية، بتألق بعض المواهب الشبانية التي لفتت انتباه مسؤولي المديرية الفنية الوطنية لألعاب القوى؛ في غياب العدائين الدوليين المتواجدين في تربص مغلق؛ تحسبا للبطولة العربية المقررة في يناير المقبل بعمان (الأردن).

وسيطر، بشكل لافت، عناصر الهضاب العليا في مقدمتهم برج بوعريريج والجلفة بالنسبة للفرق، لاسيما سباق الأشبال ـ ذكور وكذا  الأواسط، اللذان يُعتبران الخزان والمعيار الحقيقي لصحة نصف الطويل والطويل، حسبما أشار إليه مدير المنتخبات الوطنية عبد الكريم سعدو. كما سمح هذا السباق ببروز بعض الفرديات خاصة في الفئات الصغرى التي تبشر بمستقبل زاهر، بتألق بعض المواهب الشبانية التي لفتت انتباه مسؤولي المديرية الفنية الوطنية.

وقد أسفر السباق عن فوز العداءة حكية تكنزوت من بجاية بالنسبة للإناث، والعدّاء شعيب زغدان من صفوف الفريق الوطني العسكري. أما أصاغر ـ إناث فقد احتلت المرتبة الأولى شورغال منتهى من نادي البرج، والثانية دوار ميسم من أولمبي فرماتو سطيف، وفي المرتبة الثالثة غانان نور من نادي جيل الجلفة. أما أصاغر ـ ذكور فتصدّرها العدّاء جمعي هيثم من نادي البرج، يليه عابد أسامة من شباب البويرة، ثم المرتبة الثالثة عادت للعدّاء قاسمي بلال من اتحاد البرج. أما صنف شبليات إناث فعادت المراتب الثلاث لولاية البرج، حيث احتلت المرتبة الأولى لمزاوي نوارة من نادي البرج، والثانية شريفي وأولحي مونية المنتميتين لأولمبي البرج. وأما أشبال ـ ذكور فاحتل الترتيب الأخير مخلوف من نادي البرج، والمرتبة الثانية بن حمودة مصطفى من أولمبي قسنطينة، والثالثة بخوح يوسف نادي البرج. وفي وسطيات إناث تصدّرت عميش بشرى، تليها زواوي بثينة من اتحاد شرشال. وفي صنف أواسط ذكور عادت المرتبة الأولى لعابد عبد الرزاق من مولودية العاصمة، والثاني بن حمادي عبد الرحمان، والثالث بورحلي وائل من شباب البرج. وعن كبريات إناث فتحصلت تكنزوت حكيمة فردي من ولاية بجاية على المرتبة الأولى، في حين عادت المرتبة الثانية ليحيى وئام من رائد البليدة، والثالثة لعماري شيماء من أولمبي برج بوعريريج. وأما أكابر ذكور فعادت للمتسابق زغداني شعيب، والثانية بولعينين أيمن من الفريق الوطني العسكري، والمرتبة الثالثة للمتسابق بوضياف إسلام من مستقبل حاسي مسعود.