شباب قسنطينة

الفوز على بوقاعة لتأكيد العودة

الفوز على بوقاعة لتأكيد العودة
شباب قسنطينة
  • القراءات: 510
❊خالد.ح ❊خالد.ح

تعود تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني، عشية اليوم، إلى أجواء المنافسة المحلية؛ من خلال استقبالها الضيف شباب رائد بوقاعة بملعب "الشهيد حملاوي" في إطار الدور الأول من منافسة السيدة كأس الجمهورية، الذي تريد من خلاله تأكيد لقائها التاريخي الأخير في دوري المجموعات من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية.

وستكون مواجهة اليوم فرصة لأشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان، لتأكيد العودة القوية التي عرفها الفريق خلال آخر المقابلات من المنافسة الإفريقية، وجعلها محطة تحضيرية للدور المقبل من المنافسة في حال التأهل لأول مقابلة بعد ذلك من مرحلة العودة من لقاءات الرابطة المحترفة الأولى، على اعتبار أن منافس هذا الدور ينشط في البطولة الجهوية، ولن يخلق، بلغة المنطق، صعوبات كبيرة لأصحاب اللونين الأخضر والأسود. كما يتحدّث البعض عن مفاجآت السيدة الكأس، ما يجعل المقابلة فرصة للاعتماد على اللاعبين الذين لم يشاركوا في آخر مواجهتين من لقاءات المنافسة الإفريقية؛ حفاظا على نسق المنافسة لديهم باستثناء اللاعبين الذين غابوا بسبب الإصابات التي كانوا يعانون منها على شاكلة الحارس ليمان، الذي تبقى عودته إلى القائمة مؤجلة إلى إشعار آخر.

ويستعد ملاّك شباب قسنطينة لصرف أجرة شهرية جديدة للاعبين نظير نجاحهم في التأهل لدور المجموعات، وهو ما من شأنه أن يرفع معنوياتهم.

وستستفيد خزينة النادي الرياضي القسنطيني بعد تأهله إلى دور المجموعات، من عدة مكاسب، فإلى جانب تقدمه في ترتيب الأندية الإفريقية فإنّ الاستفادة ستكون مادية من خلال الحصول على مبلغ مالي قدره 450 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. أما فيما يتعلق بقضية التدعيمات التي تقوم بها التشكيلة تحسبا لمرحلة العودة من البطولة، فإن إدارة شباب قسنطينة حسمت أمرها بخصوص ورقتي اللاعبين الأجنبيين، إذ اتفق المناجير العام طارق عرامة مع الثنائي آرونا دانغ وديلان باهمبولا، على أن يكونا بمدينة الجسور المعلقة قبل الإثنين المقبل، من أجل إتمام إجراءات التحاقهما بالقلعة الخضراء، والشروع في التدريبات مع باقي المجموعة.