فيما تسلم 27 مؤسسة تربوية بعد العطلة الشتوية

زوخ يعلن عن تسلم 3 آلاف وحدة سكنية قريبا

زوخ يعلن عن تسلم 3 آلاف وحدة سكنية قريبا
  • القراءات: 657
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

أعطى والي العاصمة عبد القادر زوخ تعليمات صارمة لاستلام 24 مجمعا مدرسيا، متوسطتين وثانوية قبل 6 جانفي المقبل، وهذا للتخفيف من الضغط المدرسي بمختلف الأحياء، لا سيما الجديدة منها. 

وقال زوخ خلال ندوة صحفية نشطها أمس بزرالدة على هامش زيارته لمختلف الهياكل التربوية بمختلف المقاطعات الإدارية، أن الأحياء الجديدة ستكون مجهزة بهياكل تربوية جديدة. 

وأشار الوالي، إلى أن هناك مشاريع تربوية أخرى في طور الإنجاز منها 117 مجمعا مدرسيا و27 متوسطة و14 ثانوية كلها ستكون جاهزة مع الدخول المدرسي المقبل، مشيرا إلى أنه تقرر إنجاز 72 مجمعا مدرسيا و40 متوسطة و27 ثانوية، انطلقت الأشغال بالبعض منها والباقي سينطلق قريبا.

وأضاف الوالي أن المشاريع السكنية مسجلة في برنامج الولاية لتخفيف الضغط بالأقسام وبقرار من الحكومة، مشيرا إلى أنه تم تسليم 210 بناء جاهزا مع الدخول المدرسي للسنة الجارية.

وعن العملية الثالثة من المرحلة 24 لإعادة الإسكان بالعاصمة، قال زوخ أنه بصدد دراسة تسليم 3 آلاف وحدة سكنية قريبا للانتقال إلى المرحلة 25، علما أن هناك 30 ألف وحدة في طور الإنجاز ستوزع للقضاء على السكن الهش.

كما تحدث الوالي عن مشروع ترميم القصبة، موضحا أنه تم الاستنجاد بالخبرة الفرنسية والاستعانة بمهندسيين فرنسيين، لكن المقاولين من الجزائر، علما أن وزارة الثقافة سخرت 24 مليار سنتيم ودعمتها الولاية بـ200 مليار سنتيم.

للإشارة شملت زيارة الوالي مقاطعات كل من الرويبة والدار البيضاء وبئر مراد رايس وزرالدة وبراقي.