بلدية بني بوعتاب

القافلة الصحية تحطّ الرحال

القافلة الصحية تحطّ الرحال
  • القراءات: 700

حطّت قافلة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمناطق  النائية، رحالها، مؤخرا، ببلدية بني بوعتاب 70 كلم عن مركز الشلف، حيث شهدت إقبالا ملفتا من طرف الساكنة المحلية، وتمّ خلالها تقديم فحوصات طبية مختلفة لفائدة مواطني هذه البلدية النائية وحتى المناطق المجاورة.

تُعدّ هذه القافلة التي خُصّص لها حوالي 60 عنصرا ما بين أخصائيين وأطباء عامين وأعوان تمريض، المحطة الرابعة في برنامج المناطق النائية التي زارتها القافلة، إذ لاقت هذه المبادرة استحسان مواطني بلدية بني بوعتاب.

وأشرف الطاقم الطبي لهذه القافلة على إجراء أزيد من مائتي فحص في تخصصات الطب العام والطب الداخلي وطب الأورام وأمراض التوليد والنساء وجراحة العيون والأمراض الجلدية والأمراض الصدرية والأمراض التنفسية والعصبية.

وثمّن مدير الصحة مسعود قلفني هذه العملية التي تندرج، حسبه، ضمن مسعى تقريب الصحة من المواطن، وضمان التكفل الأمثل بغالبية مواطني الولاية، فضلا عن زرع  ثقافة التشخيص المبكر لسرطان عنق الرحم لديهم والكشف عن أمراض السكري. وكشف نفس المسؤول عن برمجة خلال الأيام المقبلة، بلديات نائية أخرى، ستزورها هذه القافلة الطبية للفحوصات المتخصصة؛ بغية الرفع من نسبة التغطية الصحية، وتحسين الخدمات الطبية في مثل هذه المناطق.

واستحسن أهل المنطقة تنظيم هذه القافلة الطبية ببلديتهم التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية المقدمة، آملين برمجتها دوريا. كما تم بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المتخصصة، القيام بحملة للتشخيص المبكر عن سرطان عنق الرحم وأمراض السكري، وتقديم بعض الأدوية للمرضى.

جدير بالذكر أن قافلة الفحوصات الطبية المتخصصة زارت إلى حد الآن كلا من بلديات الظهرة، بني حواء، سيدي عبد الرحمان و بني بوعتاب.