بطولة الجزائر للكرة الطائرة

الأندية ترفض بدء المنافسة بالصيغة الجديدة

الأندية ترفض بدء المنافسة بالصيغة الجديدة
  • القراءات: 461

قررت أندية بطولة الجزائر القسم الممتاز (رجال) والقسم الأول (سيدات) للكرة الطائرة التي أبدت في وقت سابق استعدادها لبدء المنافسة بعد عدة أسابيع من الاحتجاجات، قررت، مرة أخرى، مقاطعة البطولة بعد نشر الاتحادية الجزائرية للعبة، صيغة جديدة للمسابقة.

قال الناطق الرسمي لودادية رؤساء الأندية فارس قبلة: بالنسبة للأندية، كان من غير الممكن بدء المنافسة بصيغة لم يتم المصادقة عليها؛ سواء في المجمع التقني أو من طرف المكتب الفديرالي وحتى خلال الجمعية العامة. وأضاف رئيس ناصرية بجاية: بهذا القرار.. الاتحادية الوطنية تعمل كل ما في وسعها حتى لا نبدأ المنافسة الوطنية.. تقسيم الفرق على مجموعتين هو الآخر غير منطقي.. سبق لي أن صرحت بأننا مستعدون للعب ولكن ليس هذا الأسبوع. هناك العديد من الأمور ينبغي إعادة النظر فيها بعد توقف البطولة لمدة طويلة.  ونشرت الهيئة الفيدرالية يوم السبت الماضي في موقعها الرسمي على الأنترنت، صيغة جديدة لمنافسة بطولة الجزائر للقسم الممتاز (رجال)، بمجموعتين (وسط - شرق ووسط - غرب) من أجل التخفيف من مصاريف النوادي التي تمر بضائقة مالية، بينما الصيغة المبدئية كانت تجمع كل الفرق في مجموعة واحدة، بهدف تنظيم في غضون بعض السنوات، بطولة من ثمانية فرق فقط.

وأوضح قبلة أن ناديين اثنين وهما المجمع البترولي ونجم أهلي برج بوعريريج، كانا أمس (الثلاثاء) في الميدان، بينما الآخرون سيقاطعون مرة أخرى استئناف المنافسة. وقال الناطق الرسمي: إذا لعبنا سيكون ذلك بدون ضغط، وإذا لم نلعب سيحدث ذلك أيضا بدون ضغط.. نحن لسنا مسؤولين عن الأزمة المالية التي تتخبط فيها الأندية.. لا نريد الدخول في صراع مع وزارة الشباب والرياضة التي تسعى لمساعدتنا، لكن هذا غير كاف.

وأبدى رؤساء 24 ناديا عقب اجتماعهم يوم الجمعة الماضي بتيشي (بجاية)، استعدادهم لبدء موسم 2018 ـ 2019 يوم الجمعة المقبل لكن بشروط.

للتذكير، قرر رؤساء الأندية منذ عدة أسابيع، مقاطعة البطولة حتى تستجيب الوصاية لمطالبهم. وحاولت الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة في العديد من المرات، إذابة الجليد والتخفيف من الأزمة.