شارك في لقاء الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

كعوان يلتقي في الرياض نظيريه السعودي والفلسطيني

كعوان يلتقي في الرياض نظيريه السعودي والفلسطيني
  • القراءات: 513
م. خ م. خ

شارك وزير الاتصال السيد جمال كعوان، أمس بالعاصمة السعودية الرياض، في لقاء نُظم تحت شعار «الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، طرق وآليات التطبيق»، وذلك على هامش تظاهرة «الرياض عاصمة الإعلام العربي 2018 ـ 2019»، بحضور وزراء الإعلام العرب وخبراء العالم العربي في مجال الإعلام والتنمية المستدامة بالإضافة إلى وجوه إعلامية عربية.

وتمحورت المداخلات أساسا في هذا اللقاء، حول «الرهانات المتعلقة بتوجيه دور وسائل الإعلام نحو المساهمة في التنمية المستدامة والآليات والوسائل الواجب انتهاجها لوضع الإعلام العربي في خدمة هذا الهدف».

وأسفر اللقاء عن مجموعة من التوصيات الداعية إلى «رسم خارطة إعلامية عربية للتنمية المستدامة، مع تكريس دور وسائل الإعلام كشريك كامل للتنمية المستدامة، وتوعية المواطنين العرب حول رهانات التنمية المستدامة».

كما التقى وزير الاتصال، وفق بيان الوزارة الذي تلقت «المساء» نسخة منه، وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، وتركزت المحادثات على مجالات الاتصال والإعلام، فضلا عن السبل والوسائل الكفيلة بالارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين. 

وحظي تطور المشهد الإعلامي العربي وتكيّفه مع التحديات الراهنة ومساهمة الجزائر والمملكة العربية السعودية في تطوير وتعزيز المحتوى الذي يخدم القضايا العربية المشتركة، بمحور محادثات مسؤولي البلدين الشقيقين.

أبو ردينة يحيّي التزام الجزائر تجاه القضية الفلسطينية

كما سمح اللقاء الذي جمع، أمس، وزير الاتصال جمال كعوان ونائب الوزير الأول ووزير الإعلام الفلسطيني نبيل أبوردينة في الرياض (المملكة العربية السعودية)، بالتطرق للعلاقات القائمة بين البلدين في مجالات الإعلام والاتصال، فضلا عن التذكير «بالمواقف التاريخية الثابتة للجزائر والشعب الجزائري لصالح القضية الفلسطينية».

وحيّا أبوردينة خلال هذا اللقاء الذي جرى على هامش اللقاء الذي نُظم في إطار تنفيذ لوائح الجامعة العربية «الرياض عاصمة الإعلام العربي لسنة 2018 ـ 2019»، حيّا الجزائر على «انتظام واستمرار دعمها المالي الذي يسهر عليه شخصيا رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة».

وبهذه المناسبة أشاد الوزيران بقرار الجامعة العربية اعتماد القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي موازاة مع تعيين عاصمة كل سنة، لاحتضان هذا الحدث.