التزمت بتجنيد فرقها لإجراء تحاليل إضافية

الشركة المنتجة لـ"أميلا" لا تستبعد وجود مادة كحولية

الشركة المنتجة لـ"أميلا" لا تستبعد وجود مادة كحولية
  • القراءات: 484
ح.ب ح.ب

أكدت شركة بروما المنتجة لعلامة مسحوق "أميلا" أمس، أنها لا تستبعد صحة الأخبار المتداولة حول احتواء مسحوق "أميلا" لمادة كحولية تستخدم كمؤثر عقلي، معلنة التزامها بأخذ الأمر على محمل الجد والعمل عن كثب مع السلطات المختصة للتأكد من احتواء المنتوج على مادة مضرة بصحة المستهلكين.

وطمأنت الشركة في بيان لها المستهلكين، بأن جميع منتوجات علامة "أميلا" تحترم المعايير الجزائرية والدولية الصارمة "وتخضع منذ 2003 بانتظام لعمليات رقابة، سواء عند منتجي المكونات الأساسية أو في مواقع الإنتاج أو من طرف السلطات الجزائرية، مؤكدة احترام الشركة للمعايير الموصى بها لاستهلاك المنتوج، "الذي ثبت قيام بعض المستهلكين بتناوله عن طريق الأنف عوض تمييعه في الماء".

والتزمت الشركة بتجنيد كل فرقها لإجراء تحاليل إضافية تزيل كل الشكوك حول جودة المنتوج الذي كانت وزارة التجارة قد أمرت في تعليمة لها بسحبه بشكل استعجالي من الأسواق عبر كل الولايات في انتظار نتائج التحاليل الجارية بمخابر وزارة التجارة.

وكانت مديرية التربية لولاية البيض قد وجهت الجمعة المنصرم تعليمة إلى مدراء المؤسسات التربوية لمختلف الأطوار التعليمية الثلاثة، من أجل مباشرة حملة تحسيسية واسعة لفائدة التلاميذ، لتفادي استهلاك مسحوق "أميلا"، وذلك عقب ظهور نتائج مخبرية تؤكد احتوائه على مادة كحولية مؤثرة عقليا.