مدينة مشرية بالنعامة

260 مليون دج للتحسين الحضري

260 مليون دج للتحسين الحضري
  • القراءات: 771

تمّ تجسيد عدة عمليات تتعلّق بالتحسين الحضري فاقت كلفتها 260 مليون دج خلال السنة الجارية بمدينة مشرية الواقعة على بعد 30 كلم شمال النعامة، وذلك لتحسين الإطار المعيشي العام، حسبما عُلم من مجلسها الشعبي البلدي.

وتندرج هذه الأشغال ضمن المخطط البلدي للتنمية وصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية في إطار برنامج طموح؛ لتحسين وجه المدينة، وتنمية النسيج الحضري الجديد للبلدية، وتدارك النقائص المتعلقة بتوسيع مختلف الشبكات الحيوية عبر الأحياء، كما أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي للمشرية جمال قاسمي.

وتم في هذا الإطار إنجاز 12 كلم من الطرق المعبّدة، وتهيئة وتجهيز الأحياء بالمعدات الحضرية، لاسيما ما تعلق منها بتوسيع الإنارة العمومية، وتجديد الأرصفة والإشارات الضوئية بمفترقات الطرق وبالوعات تصريف مياه الأمطار، إلى جانب تهيئة المساحات الخضراء، يضيف نفس المسؤول. ومست هذه العمليات كلا من أحياء المصلى وبلخادم رمضان وشارع الأمير عبد القادر وسط المدينة، وأحياء الحرية والمضاوي وحمدان خوجة، إلى جانب حيي الوئام المدني وصالحي الطيب وتعاونيات عقارية وتجزئات اجتماعية وريفية أخرى، استنادا إلى نفس المصدر.

وتلبيةً لرغبات شباب هذه الأحياء تم تهيئة مساحات لعب بوسطها، وتكسية 3 ملاعب جوارية بالعشب الاصطناعي.

يُذكر أن بلدية مشرية التي يقطنها زهاء 100 ألف نسمة ستعرف خلال البرامج التنموية للسنة المقبلة، تعزيز المرافق الجوارية بمجمعات السكن الريفي الجديدة بأطراف المدينة، بقاعات علاج وفروع إدارية، كما أشار نفس المسؤول.

ق.م