الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة

معالجة 700 إخطار حول حقوق الطفولة

معالجة 700 إخطار حول حقوق الطفولة
  • القراءات: 618
رشيدة بلال رشيدة بلال

عالجت الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة 700 إخطار يتعلق بالمساس بحقوق الأطفال. وحسب المفوض مريم شرفي، فإنه يتم استقبال بين 2000 إلى 6000 مكالمة عبر الرقم الأخضر 11/11 من مختلف ربوع الوطن، للاستفسار حول عمل الهيئة وكيفية التدخل للحماية والتبليغ عن مختلف الانتهاكات التي تمس حقوق الطفل.

وأكدت شرفي أمس، بإقامة القضاة بالأبيار في تصريح لوسائل الإعلام ـ على هامش إشرافها على جلسة عمل مع أعضاء شبكة الإعلاميين لتعزيز حقوق الطفل لوضع برنامج العمل لسنة 2019 ـ بأن الهيئة تحضر بعد تنصيب مكتب تنسيقي على مستوى برنامج عمل بين الهيئة الوطنية وأعضاء الشبكة والإعلاميين، مشيرة إلى أن ما تتطلع إليه الهيئة هو التواجد عبر كل ربوع الوطن لتأمين الحماية لكل الأطفال.

من جهة أخرى، أعربت المفوضة شرفي بأن شبكة الإعلاميين التي تم تنصيبها تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي ويعوّل عليها للخروج ببرنامج عمل ميداني يهدف إلى تعزيز حقوق الطفل الجزائري الذي ينتظر أن يتم توسعه بفتح المجال لتكوين إعلاميين آخرين في برنامج 2019.

وبخصوص قضية الهجرة غير الشرعية التي يتم فيها إشراك القصر، أوضحت أنه ينتظر أن تتدخل الهيئة من خلال تسطير برنامج عمل يعتمد على التوعية والتحسيس والوقاية.