رئيس اتحادية فوفينام فيات فوداو يكشف:

مقر الهيئة العربية سيكون بالجزائر مؤقتا

مقر الهيئة العربية سيكون بالجزائر مؤقتا
  • القراءات: 381
❊ فروجة.ن ❊ فروجة.ن

كشف رئيس الاتحادية الوطنية للفوفينام فيات فوداو محمد جواج، الذي انتُخب كأول رئيس للاتحاد العربي للعبة الذي تم تأسيسه الأسبوع الفارط بالجزائر، أن مقر الهيئة العربية سيكون بنفس مقر الاتحادية الجزائرية بالدار البيضاء (الجزائر) بصفة مؤقتة إلى غاية إيجاد مقر خاص بالاتحاد العربي حديث النشأة.

تحصّل جواج المترشح الوحيد لانتخابات الاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، على مجموع عشرة أصوات من أصل عشرة، وهو عدد البلدان العربية المشاركة في أشغال المؤتمر التأسيسي التي جرت الجمعة الفارطة بفندق أزاد بالقبة.

وقال جواج عقب نيله منصب الرئاسة: انتخابنا تم بطريقة شرعية وصادقة بإجماع مطلق، وهذا دليل على الدور الريادي للجزائر في هذه الرياضة على المستوى العالمي، الإفريقي والعربي.. الأشغال شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي، وهو ما يعطي صبغة رسمية للاتحاد العربي، فضلا عن حضور رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وسفير جمهورية الفيتنام بالجزائر في صورة عن الدعم المتواصل للحكومة الفيتنامية لكل نشاطاتنا.

وأضاف: قررنا إنشاء هذا الاتحاد العربي الذي يُعد قطبا هاما بوجود 22 دولة عربية.. وذلك بالتنسيق بين الاتحادين الإفريقي والآسيوي والدولي للعبة.. ممارسة الفوفينام فيات فوداو في 12 دولة عربية.

وبخصوص أهداف هذه الهيئة العربية كشف رئيس الكونفدرالية الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، نهدف إلى إدراج هذه الرياضة ضمن برنامج الألعاب العربية، وتطوير هذه الرياضة في الوطن العربي عبر تنظيم بطولة عربية للمنتخبات وكذلك ما بين الأندية؛ ما يسمح للرياضيين العرب بالاحتكاك والرفع من مستواهم لبلوغ مصاف أكبر الدول في الفنون القتالية.

وشهدت أشغال المؤتمر التأسيسي انتخاب نائبين للرئيس ممثلين لقارتي آسيا وإفريقيا على التوالي، وهما الأردني خالد حديدي والليبي أحمد السني.

وشهدت أشغال الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، مشاركة 10 دول عربية، وهي الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، السودان، مصر، العراق، اليمن، لبنان والأردن، مع الإشارة إلى غياب الإمارات العربية المتحدة في اللحظة الأخيرة.