باتنة

إطلاق حملة ”شتاء دافئ”

إطلاق حملة ”شتاء دافئ”
  • القراءات: 1784
❊ ع.بزاعي ❊ ع.بزاعي

انطلقت قافلة تضامنية نحو عدة مناطق نائية بباتنة بمبادرة من مصالح الولاية وتحت إشراف وزارة التضامن الوطني في إطار عمليات التضامن مع العائلات المعوزة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة القاطنين بالمناطق الريفية المعزولة في هذه الفترة من فصل الشتاء، حسبما أوضح الوالي عبد الخالق صيودة. 

وسيتم خلال هذه الحملة التضامنية التي تحمل شعار شتاء دافئ التي تندرج في إطار تطبيق البرنامج الإنساني، توزيع مواد غذائية وملابس شتوية وأغطية وفحوصات طبية وبسيكولوجية، بالإضافة إلى حفاظات للأطفال وكراس متحركة للأشخاص المحتاجين بعدّة مناطق في 10 بلديات، في مرحلة أولى تشمل عدة دشرات وقرى نائية.

ويُرتقب أن تمسّ هذه المبادرة التي تترجم معاني التكافل الاجتماعي والتضامن مع الفئات الهشة بتأطير من الولاية بالتنسيق مع مصالح مديرية النشاط الاجتماعي، مناطق بعدة جهات من الولاية في مرحلة ثانية. وذكر مدير النشاط الاجتماعي إلياس بن قبي أهمية هذه المبادرة الوطنية التي تنسّق فيها وكالتا القرض المصغر والتنمية الاجتماعية.

من جهة أخرى، شهدت ولاية باتنة عملية تضامنية أخرى أعلن عنها الوالي، تمثلت في توزيع أزيد من 2000 مدفأة لفائدة المدارس الابتدائية ومراكز التعليم في القرى والمداشر، والتي من شأنها الحد من مشاكل التدفئة المدرسية خاصة بالمناطق النائية.