أجرى مباحثات مع مسؤولين أفارقة بشرم الشيخ

يوسفي يمثل رئيس الجمهورية في منتدى «إفريقيا 2018»

يوسفي يمثل رئيس الجمهورية في منتدى «إفريقيا 2018»
  • القراءات: 265
ح.ح ح.ح

شارك وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي في منتدى «إفريقيا» 2018 الذي انعقد في اليومين الأخيرين بشرم الشيخ المصرية، وذلك بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حسبما أوضح أمس، بيان لوزارة الصناعة والمناجم.

وخلال هذه المشاركة، التقى يوسفي بعدد من المسؤولين السياسيين، حسب ذات البيان، من بينهم رئيس النيجر محامادو يوسوفو، الذي أكد حرصه على التعزيز المستمر لعلاقات التضامن وحسن الجوار القائمة بين البلدين.

كما أجرى يوسفي محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فاكي، تناولت المحاور الأساسية للمنتدى الهادف إلى تعزيز التكامل الإقليمي وتحفيز الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية بالقارة الإفريقية، إضافة إلى دفع حركة التجارة البينية وفق رؤية الاتحاد الإفريقي 2063 وأولوياتها العشرية.

وحسب البيان، فإن المحادثات تناولت أيضا القضايا ذات العلاقة بآفاق وفرص الاستثمار في إفريقيا بمختلف المجالات، والتحديات التي تواجه حركة الاستثمارات، فضلا عن مسار التنمية في القارة.

والتقى وزير الصناعة والمناجم بالمناسبة كذلك بوزير الصناعة والتجارة المصري عمرو نصار، الذي أعرب له عن شكره وتقديره لمشاركة الجزائر بوفد رفيع المستوى في فعاليات المنتدى الاستثماري الإفريقي الذي تستضيفه مصر.

وأشار البيان إلى أن الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاقتصادي وأكدا على الإرادة المشتركة لتعزيز التعاون المشترك على المستويين الاستثماري في المجال الصناعي، لاسيما من خلال إنشاء شراكات استثمارية مشتركة بين مستثمري البلدين، بما يمكن من تعزيز ومضاعفة حجم الاستثمارات المتبادلة.

وفي لقائه مع وزير التجارة التونسي عمر الباهي، شدد الوزيران على حرصهما المشترك لمواصلة العمل لتعزيز الشراكة بين البلدين في المجال الصناعي.

كما التقى وزير التجارة والصناعة لجنوب إفريقيا روب دايفس، حيث استعرض الطرفان التعاون الثنائي في المجال الصناعي. وأكد المسؤولان سعي البلدين المشترك للارتقاء بهذه الشراكة.

ويهدف «منتدى إفريقيا 2018»، المنعقد يومي 8 و9 ديسمبر 2018 بشرم الشيخ (مصر) بحضور رؤساء دول وحكومات إفريقيا وكبار الصناعيين ورجال الأعمال، إلى تعزيز وتكثيف التجارة والاستثمارات البينية في القارة الإفريقية.