الجيش يكشف مخبأ للذخيرة ببرج باجي مختار

حجز 11 صاروخ جو - أرض مضاد للدبابات

حجز 11 صاروخ جو - أرض مضاد للدبابات
  • القراءات: 866
ق.و ق.و

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار مخبأ للذخيرة يحوي 11 صاروخا جو ـ أرض مضاد للدبابات من عيار57 ملم، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتندرج هذه العملية في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، حيث تمكنت المفرزة من اكتشاف المخبأ بفضل استغلال معلومات تلقتها.

وفي سياق متصل، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير إثر عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من تيزي وزو، جيجل، باتنة وبرج بوعريريج 3 قنابل تقليدية الصنع وأحد عشر مخبأً للإرهابيين تحوي كميات من الذخيرة ومعدات تفجير وأفرشة وأغراض مختلفة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة وحماية الحدود، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار 20 منقبا عن الذهب وحجزت جهاز كشف عن المعادن، 5 مولدات كهربائية، 9 مطارق ضغط، بالإضافة إلى مركبتين  رباعيتي الدفع ودراجتين ناريتين.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببشار أربعة تجار مخدرات بحوزتهم 42 كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين تم ضبط 2182 وحدة من مختلف المشروبات بالوادي.

كما أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ49 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران، مستغانم وعين تموشنت.

توقيف 36 مهربا و11 تاجر مخدرات بالجنوب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 36 مهربا وحجزت 6 مركبات رباعية الدفع و18 مولدا كهربائيا و14 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية بكل من تمنراست وعين قزام وجانت، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني ببشار 11 تاجر مخدرات وضبطوا 3 مركبات و9 كيلوغرامات من الكيف المعالج و568 قرصا مهلوسا و6 هواتف نقالة، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وفي نفس السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من باتنة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) وورقلة (الناحية العسكرية الرابعة)، 4 أشخاص وحجزت شاحنتين وسلاحا ناريا وبندقية صيد وكمية من الذخيرة، فيما تم حجز 15.464 لتر من الوقود بكل سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة).

وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أحبط حرس السواحل بكل من تنس (الناحية العسكرية الأولى) ووهران ومستغانم (الناحية العسكرية الثانية) ”محاولة هجرة غير شرعية لـ164 شخص على متن قوارب تقليدية الصنع”.