وزير الصحة يعد بتدارك العجز في شبه الطبي

وزير الصحة يعد بتدارك العجز في شبه الطبي
  • القراءات: 536
آسيا عوفي آسيا عوفي

إعترف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد مختار حسبلاوي، خلال زيارة تفقدية قادته أمس، إلى ولاية برج بوعريريج، بوجود عجز في مناصب التكوين شبه الطبي يختلف من ولاية إلى أخرى، وسيتم تداركه في السنوات القليلة المقبلة، حيث كان يقدر بحوالي 60 ألف منصب والذي تم تخفيضه إلى 20 ألف.

وأكد المتحدث فيما يتعلق بمستشفى العظام الذي يتسع لـ120 سريرا والذي أسال الكثير من الحبر بسبب تأخر الإنجاز، أنه لا يمكن استلامه حاليا ما دامت الأشغال جارية به، وأوضح أن الغلاف المالي المخصص لتجهيزه قد اعتمد من طرف الحكومة.

كما انتقد الوزير تصميم أروقة المستشفى، مؤكدا أنها غير ملائمة لاستقبال المرضى، خاصة بجناح العمليات الجراحية. كما عبر عن امتعاضه للتأخر المسجل في تقدم الأشغال وذلك منذ تسجيل المشروع في 2006 وانطلاق الأشغال به في سبتمبر 2009، والذي كلف أكثر من 40 مليار دج.وعن التأطير، أكد الوزير أنه متوفرمع دخول المؤسسة حيز الخدمة.

وقد استهل وزير الصحة زيارته لولاية برج بوعريريج بتفقده للمؤسسة لاستشفائية الشهيد قصابي بايزيد ببلدية المنصورة، إلى جانب المؤسسة الاستشفائية الشهيد جمال بوصيد ببلدية برج الغدير، وكذا زيارة مؤسسة استشفائية بوزيدي لخضر بعاصمة الولاية.

كما قام بتدشين عيادة متعددة الخدمات ببلدية برج الغدير وتفقد أشغال إنجاز مدرسة للتكوين شبه الطبي بعاصمة  الولاية التي تتسع لـ300 مقعد. واختتم زيارته بعقد جلسة عمل مع إطارات قطاعه بالقاعة شبه دائرية بالولاية.