استلمها مراد سنوسي بالصين

المنظمة الدولية للمسارح تكرم مسرح علولة

المنظمة الدولية للمسارح تكرم مسرح علولة
جائزة خاصة منحتها المنظمة الدولية للمسارح المتواجد مقرها الصين رضوان قلوش
  • القراءات: 944
❊ رضوان قلوش ❊ رضوان قلوش

نال المسرح الجهوي عبد القادر علولة بوهران، نهاية الأسبوع الماضي، جائزة خاصة منحتها المنظمة الدولية للمسارح المتواجد مقرها الصين وذلك بعد شهرين فقط من التحاق المسرح الجهوي بالمنظمة التي نوهت بحجم نشاطه ومختلف مبادراته الهادفة إلى تطوير المسرح بالجزائر.

رضوان قلوش

وقد نشر مدير المسرح الجهوي عبد القادر علولة السيد مراد سنوسي على صفحته صورا من التكريم الذي حظي به المسرح بالصين ضمن فعاليات الاحتفال السنوي التاسع لتظاهرة "الصين العالمية، معرض فنون والأداء" والتي أسديت للمسرح الجهوي بعد أن التحق بالمنظمة الدولية الحديثة وتمكن خلال هذه الفترة الوجيز من تقديم برنامج ثري ونشاط مستمر خلال العام الجاري ومختلف الفعاليات التي دأب المسرح على تنظيمها. إلى جانب 3 أعمال مسرحية جديدة بدعم خاص من المسرح وكذا فتح قناة على شبكة اليوتوب وشبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك، بالإضافة إلى جانب المبادرات التضامنية مع الأطفال المرضى وأطفال السرطان من خلال تنظيم عمليات لجمع الكتب وإنشاء المكتبات وتنظيم دورات تكوينية لصالح الشباب الهاوي في التكوين المسرحي. وهي مجمل المبادرات التي ساهمت في ترقية النشاط المسرحي لمسرح عبد القادر علولة وحظي بالجائزة الدولية.

وكشف المسرحي ومدير المسرح الجهوي عبد القادر علولة السيد مراد سنوي في لقاء خاص مع "المساء" سابقا بأن المسرح الجهوي عبد القادر علولة تمكن من التوصل لاتفاق للالتحاق بالمنظمة الدولية للمسارح التي تتخذ من الصين مقرا لها والتي تضم 43 دولة من مختلف قارات العالم.

وأضاف المتحدث أن إدارة المسرح كانت قد تلقت دعوة رسمية، حيث تنقل وفود وبقي مدة أسبوع بالصين وتم التعرف على تطور المسرح بالصين وتطور المسارح ليتم التوصل إلى توقيع اتفاقية، وكشف مراد سنوسي أيضا بأنه سيتم إدراج أعمال ونشاطات مسرح وهران الجهوي ضمن الموقع الالكتروني للمنظمة العالمية للمسارح، وأوضح مراد سنوسي  بان مسعى المسرح توجه نحو الاستفادة من التكوين لصالح القدرات الشبانية التي تبقى بحاجة للتكوين.