لن ترى الشمس قبل شهرين

لن ترى الشمس قبل شهرين
  • القراءات: 526

شهدت مدينة أوتكيجفيك التابعة لولاية ألاسكا الأمريكية، التي تقع في أقصى شمال الولايات المتحدة، شروق الشمس الأخير لهذا العام، يوم الأحد الماضي.

ولن ترى هذه المدينة التي كان يُطلق عليها اسم بارو، نور الشمس مجددا لمدة 65 يوما، حيث من المتوقع أن تشرق عليها مرة أخرى في 23 يناير من عام 2019.

دخلت المدينة فيما يسمى ليلة قطبية، وهي فترة من الظلام في فصل الشتاء تدخل فيها مدن الدوائر القطبية، ووفقا لموقع ويذر، دخلت المدينة في الظلام من منتصف نوفمبر إلى أواخر يناير، حيث لن تشرق الشمس على مناطق شمال الدائرة القطبية الشمالية بسبب ميل الأرض بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

تقع المدينة على بعد 330 ميلا فوق الدائرة القطبية الشمالية، ولن تغرق في الظلام الدامس خلال الشهرين المقبلين، بل ستشهد ما يُطلق عليه اسم الشفق المدني، الذي يحدث عندما تكون الشمس تحت الأفق بمقدار ست درجات، فتخلق إضاءة طفيفة تمكِّن السكان من رؤية الأشياء من حولهم، ويستمر الشفق المدني لمدة ست ساعات كل ليلة، لكنه سينخفض إلى ثلاث ساعات في الليلة بنهاية ديسمبر.

يبلغ عدد سكان المدينة 4400 نسمة، وهي موطن لعدد كبير من المحطات البحثية، وبعد 65 يوما دون ضوء الشمس هذا الشتاء، ينتظر المقيمون في المدينة 80 يوما دون غروب الشمس بداية من شهر ماي المقبل.