”الكاف” توقف شارف وسيكازوي مؤقتا

”الكاف” توقف شارف وسيكازوي مؤقتا
  • القراءات: 1071
ق.ر ق.ر

تمت معاقبة الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف وزميله الزامبي جاني سيكازوي، بصفة مؤقتة من طرف الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”الكاف”، بسبب ”الأداء السيئ” خلال مباريات رابطة أبطال إفريقيا، حسبما نقلته عدة وسائل إعلامية إفريقية، مستدلين بإرسالية من أعلى هيئة كروية في القارة السمراء.

اتخذ القرار من طرف رئيس لجنة الانضباط التابعة لـ«الكاف”، خلال اجتماع يوم 6 نوفمبر الجاري، حسب نفس المصدر، وأدار الجزائري عبيد شارف نهائي (الذهاب) بين الأهلي المصري والترجي التونسي (3-1) بملعب برج العرب بالإسكندرية، وأثار ابن مدينة قسنطينة غضب فريق العاصمة تونس، بمنحه ضربتي جزاء للمصريين، وصفها فريق الترجي بـ«الخيالية”، رغم رجوعه إلى تقنية الفيديو المساعد للحكام.

وصف النادي التونسي عبر موقعه الرسمي في ”تويتر”، تحكيم الجزائري عبيد شارف بـ«المسخرة”، رغم اعتباره من أحسن الحكام في القارة السمراء. في نفس السياق، أدار الحكم الزامبي سيكازوي، الذي يعد من أبرز الصافرات الإفريقية، مقابلة إياب نصف نهائي رابطة الأبطال بين الترجي التونسي والأنغولي بريميرو دي اغستو (4-2)، التي جرت في شهر أكتوبر الماضي بملعب رادس (تونس)، حيث رفض هدفا للأنغوليين كان بمثابة التأهل، ورفع النادي الأنغولي شكوى ضد الحكم الزامبي.

وفقا لقرار الـ«الكاف”، اتهم الحكم الزامبي بانتهاك المواد 82، 136 و152 من قانون الانضباط للهيئة القارية، وهو متهم بتورطه في الفساد، وتم إيقاف الحكمين مؤقتا من جميع النشاطات المتعلقة بكرة القدم، إلى حين مثولهما أمام لجنة الانضباط التابعة لـ«الكاف”.