رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو، محمد جواج:

11 دولة في الدورة الدولية لولاية الجزائر

11 دولة في الدورة الدولية لولاية الجزائر
محمد جواج، رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو، ضيفا على منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين
  • القراءات: 1109
و.توفيق و.توفيق

نزل محمد جواج، رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو، ضيفا على منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين بقاعة المؤتمرات للمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة، أمس. وتحدّث خلاله عن الموعد الذي ستحتضنه ولاية الجزائر مطلع شهر ديسمبر القادم، وهو الدورة الدولية للفوفينام فيات فوداو.

كشف جواج أنّ هذه الدورة الدولية التي ستقام من 6 إلى 9 ديسمبر القادم بالقاعة البيضاوية، ستشهد مشاركة رسمية لـ 11 دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى الجزائر مستضيفة المنافسة، حيث ستشارك كل من إيطاليا، رومانيا، بلجيكا، كوت ديفوار، تونس، مصر، ليبيا، لبنان، اليمن والأردن في انتظار تأكيد دول أخرى تواجدها أيضا. وأضاف نفس المتحدث أنّ الهدف من هذه الدورة هو منح الفرصة للرياضيين الجزائريين ليحتكوا بالمنتخبات العالمية في هذه الرياضة، ويرفعوا من مستواهم أكثر، ويحضّروا جيدا للمنافسات العالمية القادمة.  وقال رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو: ستكون هذه الدورة معتمدة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للفوفينام فيات فوداو بداية من العام القادم، وستحرص الاتحادية الجزائرية للعبة، على تنظيمها كل سنة. وعن الرياضيين المشاركين في دورة الجزائر الدولية، أكّد جواج أنّها ستعرف تواجد كلا الجنسين (ذكورا وإناثا) في اختصاصي المنازلة والتقني، حيث سيكون هناك قرابة 150 رياضيا، 80 منهم من الجزائر و70 أجنبيا.

وفيما يخصّ الجانب المادي والتمويل، أكّد جواج دعم وزارة الشباب والرياضة إضافة إلى تلقيهم وعودا من مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، وبعض المتعاملين الاقتصاديين لتمويل والمساهمة في هذه الدورة.

تأسيس الاتحاد العربي خلال الدورة

كما أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو محمد جواج، عن عقد مؤتمر لتأسيس الاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو، حيث قال في هذا الصدد: سيتم إنشاء الاتحاد العربي للفوفينام فيات فوداو هنا بالجزائر مع انطلاق الدورة، وسيتم ذلك بداية من 6 ديسمبر، وهو اليوم الذي سيتم فيه دراسة القانون الأساسي والنظام الداخلي والمصادقة عليهما. وفي 7 من نفس الشهر سيتم الشروع في تأسيس الاتحاد العربي وانتخاب رئيسه، وهو الموعد الذي سيشهد حضور وزير الشباب والرياضة وسفير دولة فيتنام إضافة إلى رئيس الاتحادية الدولية للفوفينام فيات فوداو، ومن حق كل دولة أن تترشّح، ونحن بدورنا في الاتحادية الجزائرية، سنجتمع الأسبوع المقبل لتحديد مرشحنا في الاتحاد العربي للرياضة والأعضاء الذين سيكونون معه.

وأشار محدثنا إلى أنّ هذه الرياضة نجحت في فرض نفسها بالجزائر، وهذا بوجود 18 ألف ممارس لها حاليا، مضيفا أنهم تمكنوا من تأسيس 14 رابطة في الكثير من ولايات الجزائر في انتظار اعتماد رابطة تيارت قريبا.

وعن الأهداف التي تم تسطيرها للمنتخب الوطني للفوفينام فيات فوداو تحسبا للمواعيد المقبلة، أكد محمد جواج أنّهم يستهدفون خلال مشاركتهم في البطولة الإفريقية القادمة، تحقيق اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزهم به في طبعتي 2012 و2016 والعمل على الظفر بالمركز الأوّل عالميا