مهندسة «اتصالات الجزائر» تتأهل إلى النهائي
  • الوطن
  • قراءة 93 مرات
 و.أ و.أ

برنامج «نجوم العلوم»

مهندسة «اتصالات الجزائر» تتأهل إلى النهائي

تأهلت مهندسة باتصالات الجزائر، سيليا خشني، إلى الدور النهائي للبرنامج التلفزيوني «نجوم العلوم» المخصص للمبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيات، حسبما أفاد به أمس، بيان للمؤسسة.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتنافس على الفوز بلقب «نجوم العلوم» في موسمه العاشر، أربعة مبتكرين في مجال تطوير حلول مبتكرة في قطاع تكنولوجيات الإعلام والطاقة والبيئة والصحة، حيث سيتم اختيار فائز واحد من المنافسين الأربعة عن طريق التصويت عبر موقع البرنامج والذي سيستمر إلى غاية 22 نوفمبر الجاري.

لهذا الغرض، أكدت مؤسسة اتصالات الجزائر أن السيدة سيليا خشني تحتاج إلى «دعم وتصويت الجمهور عبر موقع برنامج العلوم، وذلك بالتصويت عن طريق الفايسبوك أو عن طريق البريد الإلكتروني».

وقد تميزت سيليا خشني، التي تشغل منصب مديرة البحث والتطوير بمؤسسة اتصالات الجزائر، عن باقي منافسيها من خلال نموذجها الأولي، والذي يتمثل في رصد وحجب التصوير عبر طائرات «الدرونز» لحماية المنازل.

كما اشتغلت السيدة خشني مع عبد الرحيم بورويس، أحد خريجي برنامج «نجوم العلوم» وأحد الفائزين باللقب، وقد نجحا معا في الحصول على أربع براءات اختراع متميزة وخامسة في مكتب براءات الاختراعات الأمريكي لمديرية البحث والتطوير بمؤسسة اتصالات الجزائر.

العدد 6752
18 مارس 2019

العدد 6752