بعد موافقة اللجنة الولائية على المشروع

انطلاق ترميم عمارات بلدية بولوغين

انطلاق ترميم عمارات بلدية بولوغين
  • القراءات: 657
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

انطلقت بلدية بولوغين بالعاصمة، في أشغال ترميم وتهيئة العمارة المتواجدة بشارع «سعيد توافديت» بالطاحونتين، بعدما وافقت اللجنة الولائية المكلفة بترميم العمارات القديمة على العملية، كما باشرت السلطات المحلية عملها في تجسيد مختلف المشاريع المبرمجة للسنة الجارية.

أكّد رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد توفيق لوكال، أنّ العملية ستتضمّن أشغال ترميم واجهة العمارة وإصلاح المصعد الكهربائي والسلالم والسطح، مع إصلاح قنوات صرف الصحي وتزيين وترميم واجهة القاعة متعدّدة الرياضات بالطاحونتين والعيادة متعدّدة الخدمات.

هذه العلميات، ستسمح لبلدية بولوغين بمنح وجه جمالي للبنايات ـ يقول لوكال ــ موضّحا برمجة عمارات أخرى في نفس العملية، خلال الأشهر القادمة. وأشار رئيس المجلس الشعبي البلدي، إلى أنّ بلدية بولوغين ستعرف في سنة 2019، انتعاشا كبيرا في مجال التنمية المحلية، تتنوّع حسب الأولويات، حيث تعتمد على تنفيذ آليات المرافقة لتنمية أملاك البلدية وتحسين تحصيل مداخيلها، وكذا دراسة إطلاق مشاريع كبرى والتوجّه بالبلدية نحو التنمية الاقتصادية لإنعاش الإقليم وإنجاز المرافق العمومية الحيوية.

كما أشار لوكال إلى أنّ البلدية قامت باقتناء أجهزة الإعلام الآلي وآلات طباعة لكلّ مصالح البلدية، ومصلحة الحالة المدنية لخدمة الموطنين وتدارك النقص الذي كانت تعاني منه وهذا بإعطاء نفس جديد للخدمة، إضافة إلى مواكبة التكنولوجية الحديثة ورقمنة الإدارة.

كما قامت بلدية بولوغين، بتركيب برامج جديدة لتسيير المخزن البلدي وبرنامج لتسيير مصلحة المالية لضمان السير الحسن، مع ضمان الرقابة الواسعة، في حين قامت البلدية بشراء ألبسة لكل أعوان الأمن وأعوان النظافة والسائقين وأعوان الصيانة وهذا لإعطاء صورة أمثل لعمال البلدية.

كما أطلقت بنفس البلدية، حملة تحسيسية تهدف إلى إقناع المواطنين بالمساهمة في عملية الفرز الانتقائي للنفايات وهذا بنهج «زيار عبد القادر»، بمشاركة الرابطة الشبانية لحماية المحيط وديوان التسيير والترقية العقارية ومكتب النظافة بالبلدية.

وقال رئيس البلدية، إنّ تراكم النفايات بطريقة عشوائية رغم الإجراءات المتخذة من طرف البلدية لحماية نظافة المحيط والصحة العمومية، استدعى تنظيم هذه الحملة التحسيسية كمرحلة أولية، والتي سيتم تعميمها على كافة أنحاء البلدية والرامية إلى تحسيس المواطنين بضرورة عدم الرمي العشوائي للنفايات والتقيد بالأماكن المخصّصة لها.

وأشار في نفس السياق، إلى أنّ انطلاق الحملة التحسيسية تكون بالتوجّه مباشرة إلى المنازل وتقديم شروحات وتوزيع مطويات وتحسيس ربات البيوت بالدرجة الأولى، بعملية فرز النفايات. وختم رئيس المجلس الشعبي البلدي، أنّ الحملة ستمس المؤسسات التربوية المتواجدة بإقليم بلدية بولوغين بغية محاربة ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات.