تربص الخضر ينطلق الأسبوع المقبل

ماندي يغيب بسبب العقوبة، وعطال جاهز

ماندي يغيب بسبب العقوبة، وعطال جاهز
  • القراءات: 685
❊و.توفيق ❊و.توفيق

تأكد غياب المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي رسميا، عن لقاء الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 أمام المنتخب الطوغولي المقرر إجراؤه في 18 نوفمبر الجاري بالعاصمة لومي، بسبب العقوبة المسلطة عليه، حسبما أعلنت عنه، أول أمس الإثنين، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف".

تمت معاقبة مدافع بيتيس إشبيلية بسبب تراكم البطاقات الصفراء حسب المراسلة التي أرسلتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للفاف، والتي جاء فيها: ‘’جاءت معاقبة ماندي بعد البطاقتين الصفراوين اللتين تحصّل عليهما، واللتين سيغيب، على إثرهما، عن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019’’.

وكتبت الهيئة: ‘’يغيب ماندي عن لقاء الطوغو بسبب إنذارين في لقاءين مختلفين في هذه البطولة’’. ولحسن حظ الطاقم الفني للخضر، وعلى رأسه المدرب جمال بلماضي، أن الظهير الأيمن يوسف عطال سيكون جاهزا لموقعة لومي، حيث تعافى من إصابته التي أبعدته عن الملاعب في مبارتين.

وتواجد عطال في قائمة فريقه نيس الفرنسي لمباراة أميان الماضية، التي شارك فيها كبديل، مؤكدا بذلك استعداده التام وبشكل كبير، لمباراة الطوغو يوم 18 نوفمبر الحالي، لتشكّل عودته ارتياحا للناخب الوطني جمال بلماضي، الذي كان متخوفا من غياب مدافعه المتألق في الموعد المقبل للمنتخب الوطني.

ويدخل رفقاء اللاعب رياض محرز في التربص التحضيري بداية الأسبوع المقبل بالمركز التقني للفاف بسيدي موسى، قبيل موعد تنقّلهم إلى الطوغو، حيث يحتاج الخضر لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل لـ "كان 2019″، بينما، في المقابل، وضعيتهم ستتعقد في المجموعة الرابعة في حال تكبّده خسارة جديدة.

يُذكر أن المنتخب الوطني يتقاسم صدارة المجموعة الرابعة مع نظيره البنيني برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب الطوغو المرتبة الثالثة بمجموع 5 نقاط. وتقبع غامبيا في المركز الأخير بنقطتين، وستجرى نهائيات الموعد الإفريقي بالكاميرون عام 2019.