محاربة التهريب والجريمة المنظمة

توقيف 12 مهربا وحجز مسدسين رشاشين بعين قزام

توقيف 12 مهربا وحجز مسدسين رشاشين بعين قزام
  • القراءات: 570
❊ق.و ❊ق.و

أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، أول أمس، بعين قزام، في الناحية العسكرية السادسة، 12 مهربا وحجزت مسدسين رشاشين من نوع «كلاشنيكوف» ومخزنين للذخيرة، فضلا عن 12 كلغ من مادة «تي أن تي» ومعدات التفجير وكمية من الذخيرة وسيارة رباعية الدفع ومطرقة ضاغطة، حسبما أفاد به أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ق.و

 

أشار نفس البيان في سياق متصل، إلى أن مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي أوقفت خلال عمليات متفرقة بالوادي وبسكرة، مهربين اثنين، وحجزت 74 قنطارا من مادة التبغ و3 شاحنات و1320 وحدة من مختلف المشروبات. فيما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ11924 لترا بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف، حيث تم خلال هذه العمليات حجز مركبتين.

من جهة أخرى، أوقف حراس السواحل بالطارف، ثلاثة غطاسين دون رخصة، وضبطوا معدات للغطس. فيما أوقفت مفارز أخرى 79 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من الأغواط، تلمسان، النعامة، ورقلة وعين قزام.

توقيف 14 منقبا عن الذهب بأقصى الجنوب

في بيان آخر، ذكرت وزارة الدفاع الوطني بأن مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت الأربعاء الفارط، ببرج باجي مختار وعين قزام وتمنراست، 14 منقبا عن الذهب و3 مهربين، مع حجز 4 أجهزة كشف عن المعادن، و3 مطارق ضغط و3 مولدات كهربائية، بالإضافة  إلى 7 مركبات رباعية الدفع ومواد وأدوات تفجير.

كما أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي بنفس الناحية، 3 مهربين وضبطت 5,4 أطنان من المواد الغذائية موجهة للتهريب.

في الناحية العسكرية الثانية، أوقفت عناصر الدرك الوطني 3 تجار مخدرات بتلمسان، مع حجز 533 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما تم ضبط 20300 وحدة من المفرقعات بسطيف، وتوقيف 124 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من مستغانم وتمنراست.