لمدة 6 أشهر

زرواطي ممنوع من ممارسة أي نشاط رياضيّ

زرواطي ممنوع من ممارسة أي نشاط رياضيّ
رئيس شبيبة الساورة الناشط في الرابطة الأولى المحترفة محمد زرواطي
  • القراءات: 1303

قررت لجنة أخلاقيات كرة القدم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بأغلبية أعضائها أول أمس الأحد، معاقبة رئيس شبيبة الساورة الناشط في الرابطة الأولى المحترفة محمد زرواطي، بمنعه من ممارسة كل نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر.

كما منع قرار اللجنة الذي صدر في الموقع الرسمي للهيئة الفيدرالية رئيس شبيبة الساورة، من دخول غرف الملابس والجلوس في دكة الاحتياط ابتداء من تاريخ النطق بالقرار، وغرامة مالية قدرها 300 ألف دج، طبقا للمادة 77 من قانون أخلاقيات كرة القدم، التي تمكن اللجنة من الفصح عن القرار بدون الإشارة إلى الحيثيات التي تستند عليها.

كما ورد في منطوق القرار أن الأطراف لديهم أجل عشرة أيام لتقديم طلب الحصول على قرار السبب، وهو الأجل الذي في حالة انقضائه يصبح القرار نهائيا وغير قابل للطعن.

من جهته، أعرب رئيس نادي شبيبة الساورة محمد زرواطي عن "تنديده" بالعقوبات التي سلطتها في حقه لجنة أخلاقيات كرة القدم بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، التي عاقبته بمنعه من ممارسة كل نشاط يتعلق بكرة القدم لفترة ستة (6) أشهر. وأوضح زرواطي خلال ندوة صحفية نشطها سهرة أول أمس الأحد، "العقوبات التي اتُّخذت في حقي من قبل لجنة الأخلاقيات للفاف والتي تتضمن منعي لمدة ستة أشهر نافذة من كل نشاط يتعلق بكرة القدم ومنعي من دخول غرفة تبديل الملابس ومقاعد الاحتياط بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 300 ألف دج، تشكل مساسا خطيرا بشخصي؛ بصفتي مسيرا لنادي شبيبة الساورة ولفريقي وكرة القدم في وطني، كما أن هذه العقوبات تهدف أساسا إلى زعزعة استقرار هذا النادي الوحيد من الجنوب، المنتمي إلى الرابطة المحترفة الأولى موبيليس’’

وحسب المتحدث، فإن هذه العقوبات التي اتُّخذت في غيابه، تشكل "خرقا لقانون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم’’، معربا عن "تنديده بشدة بذلك".

ق.ر