قرعة كأس أمم إفريقيا 2018 للسيدات

الجزائرفي المجموعة الأولى مع البلد المنظم

الجزائرفي المجموعة الأولى مع البلد المنظم
المنتخب الوطني ‘’سيدات’’ لكرة القدم
  • القراءات: 921

أسفرت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا سيدات 2018 التي جرت أوّل أمس الأحد بأكرا، عن وقوع المنتخب الوطني ‘’سيدات’’ لكرة القدم، في المجموعة الأولى إلى جانب غانا (البلد المنظم)، الكاميرون (نائب حامل اللقب) ومالي.

ق.ر

وضمت المجموعة الثانية كلا من نيجيريا (حامل اللقب)، جنوب إفريقيا، زامبيا وكينيا. ووُزّعت المنتخبات الثمانية على مجموعتين. وسيتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

وستضمن المنتخبات الثلاثة الأولى تذكرة المشاركة في كأس العالم 2019 المقرر إجراؤها بفرنسا، وتأهل المنتخب الجزائري إلى النهائيات بعد إطاحته بالمنتخب الإثيوبي ذهابا وإيابا (3- 1، 2- 3) خلال الدور الأخير من التصفيات. وكان المنتخب الوطني غاب عن الموعد القاري خلال نسخته الماضية بالكاميرون موسم 2016.  وتتواجد حاليا لاعبات المدربة راضية فرتول بالمغرب لإجراء بعض اللقاءات الودية التحضيرية أمام المنتخب المغربي. وانهزمت لاعبات ‘’الخضر’’ في اللقاء الأول بنتيجة (1 ـ 3)، بينما أُجري اللقاء الثاني أمس الإثنين بمدنية القنيطرة.

وعوّض منتخب كينيا نظيره من غينيا الاستوائية بعد أن تم إقصاؤه، والذي اشتُبه فيه خوض التصفيات بلاعبة تحمل الجنسية الكاميرونية.

وكانت كينيا رفعت دعوة بعد الدور الأخير من التصفيات، الأمر الذي جعل لجنة الانضباط في الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تقصي منتخب غينيا الاستوائية.

نتائج القرعة:

- المجموعة الأولى: غانا، الجزائر، مالي والكاميرون.

- المجموعة الثانية: نيجيريا، جنوب إفريقيا، زامبيا وكينيا.