306 مشاركين من 13 بلدا أجنبيا

انطلاق الصالون الدولي للسياحة والأسفار اليوم

انطلاق الصالون الدولي للسياحة والأسفار اليوم
  • القراءات: 1224
ق. و ق. و

تعرف الطبعة 19 للصالون الدولي للسياحة والأسفار التي أُسندت مهمة تنظيمها لأول مرة لمحافظة المهرجان الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض بالجزائر التي تنطلق اليوم إلى غاية 20 أكتوبر، حضور 306 مشاركين، من بينهم 124 متعاملا من 13 بلدا أجنبيا.

وأكد رئيس محافظة المهرجان الدولي للسياحة والأسفار السيد رشيد شلوفي، أهمية تنظيم هذا الصالون الذي يجرى تحت شعار ”الجزائر أرض السلم والضيافة” لترقية وتعزيز الوجهة السياحية الجزائرية، وتمكين المهنيين والجمهور الواسع من اكتشاف مختلف المنتجات السياحية خاصة السياحة الصحراوية، علما أن هذا الصالون يتزامن هذه السنة مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية. 

وتشارك في الصالون الذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وتحت إشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية، بلدان أجنبية وعربية، على غرار تونس، الأردن، إسبانيا، تركيا، الصين، إيطاليا، المجر، سلوفاكيا، البرتغال، النيجر، إثيوبيا، فنلندا والمكسيك. كما تُعد هذه التظاهرة فرصة تمكن المتعاملين السياحيين الوطنيين والأجانب وكذا المهنيين، من تبادل الخبرات، والاحتكاك والاتصال المباشر فيما بينهم، وفرصة سانحة لتفعيل السياحة الداخلية؛ من خلال التعريف بالمؤهلات العديدة التي تزخر بها الجزائر، بثرائها السياحي الزخم وتراثها التاريخي والثقافي والحضاري الذي يعود إلى حقبات من الزمن.

ويسمح الصالون - يضيف المسؤول - للجمهور العريض من الزوار، بالتعرف على مختلف العروض السياحية المتوفرة لهذا الموسم الذي يدوم إلى غاية أواخر أفريل؛ حيث تتنوع المقاصد السياحية من صحراوية ومناخية وبيئية وحموية. كما تُعتبر التظاهرة التي خُصص لها 175 فضاء في الجناح المركزي بقصر المعارض، فرصة لكل الفاعلين السياحيين المحليين  والأجانب، لتسويق منتوجاتهم، وتنويع برامجهم المستقبلية، والتفكير في دفع البرامج الاستثمارية الملائمة في كل المناطق والمواقع السياحية المتوفرة.