مدير "بدر بنك" لـ "المساء":

قروض بنكية لبناء مجمعات للسكن الريفي قريبا

قروض بنكية لبناء مجمعات للسكن الريفي قريبا
  • القراءات: 1108
 نوال.ح نوال.ح

أعلن المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية "بدر بنك" بوعلام جبار، لـ "المساء" أمس، عن الشروع في اقتراح قروض بنكية لإنجاز مجمعات للسكن الريفي، وذلك بعد الاتفاق مع وزارة السكن والعمران والمدينة.

وحسب جبار فإن البنك يقوم حاليا بتنويع منتجاته لاستقطاب أكبر عدد من سكان المناطق الريفية، مؤكدا أن قروض البناء لن تخص الفلاحين والموالين فقط، بل كل سكان الريف الراغبين في إنجاز سكنات فردية، على أن يتم طرح المنتوج في السوق خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من المفاوضات مع وزارة السكن.

على صعيد آخر، كشف المدير عن تسجيل ارتفاع في نسبة تسديد مستحقات قرض الرفيق للموسم الفلاحي 2017 ـ 2018، وذلك بعد تسجيل إنتاج أكثر من 60 مليون طن من القمح، مما جعل أرباح الفلاحين ترتفع وتجعلهم في أريحية لدفع ديونهم.

وردا على انشغالات عدد من الفلاحين الذين طُلب منهم دفع ديون القروض القديمة للاستفادة من قروض جديدة، أعلن جبار عن رفع هذا الشرط، والسماح لكل فلاح بالاستفادة من قرض الرفيق لضمان إنجاح حملة الحرث والبذر، مشيرا إلى أن مصالحه قبلت إلى غاية اليوم 5 آلاف ملف، على أن يرتفع عددهم إلى 15 ألف ملف بخصوص قرض الرفيق. وبالمقابل تقرر  إعادة جدولة ديون الفلاحين.