بقرار رسمي

منع أفراد الشرطة الهندية من "الابتسامة العريضة"

منع أفراد الشرطة الهندية من "الابتسامة العريضة"
  • القراءات: 554

اعتاد السياح في كافة دول العالم أن تستقبلهم ابتسامة ودية عريضة في مطارات الدول الجوية، ومنافذها الحدودية البرية والبحرية، لكن زوار الهند سيحرمون منها في الأيام المقبلة، فما هو السبب؟

السبب هو إصدار السلطات الهندية تعليمات جديدة لأفراد الأمن في المطارات الهندية، بضرورة التخفيف من الابتسام خلال أداء عملهم الرسمي، ووفقا لما نشرته الـ«بي بي سي" البريطانية، يأتي هذا القرار حتى لا يوحي ابتسام رجال الأمن بوجود تراخ أمني، في ظل الخوف من تزايد مخاطر الهجمات الإرهابية، وترغب السلطات الهندية في أن يكون موظفوها "أكثر يقظة"؛ لهذا سيتم اعتماد "نظام الابتسامة الكافية" بدلا من نظام "الابتسامة العريضة". يعتقد المسؤولون في الهند، أن إظهار الود بصورة مفرطة يعرض المطارات إلى خطر الهجمات الإرهابية.

يذكر أنه في عام 2004، طلب من مركز شرطة ولاية "مادهيا براديش" إطلاق شوارب الضباط، بسبب اعتقاد المسؤولين بأن ذلك يزيد من احترام الناس لهم، كما يعتقد المسؤولون أن الإجراء ضروري، حيث تضاعف عدد الزوار القادمين إلى الهند من الخارج بستة أضعاف عن العقد الماضي، وقد نشرت بعض وسائل الإعلام الهندية أن رجال أمن المطارات لم يرق لهم هذا القرار.