مديوني وهران ـ أولمبي أرزيو

"داربي لا يقبل القسمة على اثنين

"داربي لا يقبل القسمة على اثنين
  • القراءات: 689

أكد مدرب مديوني وهران بشير مشري أن تحضيرات فريقه لـ "داربي" الولاية ضد أولمبي أرزيو، جرت بصفة عادية لكن بتركيز أكثر على الجانب النفسي المهم، حسبه، حتى لا يغتر لاعبوه بعد عودتهم بالزاد كاملا من سفريتهم الأخيرة إلى ميدان اتحاد مغنية، وفي نفس الوقت شحن عزائمهم لملاقاة الأولمبي، الذي لا يقل عزما عنهم لمواصلة مسيرته الناجحة إلى حد الآن.

لا يُستبعد أن يجدد المدرب مشري الثقة في التشكيلة التي أطاحت باتحاد مغنية بملعبه؛ من منطلق عدم تغيير تشكيلة فائزة، لكن مع بعض التغييرات الطفيفة التي تتطلبها أهمية المباراة، وكذلك حذرا من الأوراق التي يخفيها غريمه الحاج مرين مدرب الأولمبي.

وكان للوجه الإيجابي الذي أظهرته التشكيلة الوهرانية في مغنية، دافع مهم لها حتى تتعاطى مع "الداربي" بنفس الخصال الكروية لأهمية نقاطه، وهو ما يؤكد عليه مشري نفسه بقوله: "إذا ما استحضر أشبالي نفس الرغبة التي مكنت فريقنا من كسب غلة مغنية ولعبوا كمجموعة متلاحمة، فسنُبقي على النقاط الثلاث بملعب "بوعقل".. وأنا متفائل بتحقيق الفوز الثاني على التوالي".

وعلى صعيد التشكيلة وبعد الارتياح الذي عبّر عنه المدرب بشير مشري، فلا يُنتظر منه أن يعمد إلى تغييرات كثيرة في الخطوط الثلاثة، المهم توقع إقحام المهاجم النشيط بن زحزوح في التشكيلة؛ رغبة منه في استغلال كل الأوراق الرابحة التي بيده بما فيها الحارس اسطمبولي، الذي ينتظر أن تجدد فيه الثقة بعدما دافع بشراسة على عرين "الحماما" أمام ممثل المدينة الحدودية، وكذلك خط الدفاع، الذي شكره كثيرا مدرب "الحماما" على أدائه في الجولة الماضية.

بلحسن متخوف من التحكيم أكثر من المنافس

عبّر المناجير العام لمديوني عن تخوفه من التحكيم بمناسبة لقاء فريقه مديوني بالجار أولمبي أرزيو، بسبب ما قال عنها سوابق معه في "الداربيات". وقال في هذا الشأن: "حضّرنا جيدا لمباراة أولمبي أرزيو الذي نرحّب به وكل أسرته وأنصاره بملعب "بوعقل". ونتمنى أن يساهم الفريقان في إنجاح هذا "الداربي" كرويا وروحا رياضية فقط. ما يخيفنا هو التحكيم الذي أتمنى أن يكون في مستوى أهمية المباراة، وعراقة مديوني، وأولمبي أرزيو".

شراكة يعد بمواصلة التحفيز المالي

وجريا على عادته، واصل رئيس مديوني شراكة بن عيسى تحفيز مجموعته؛ حيث وعد بتخصيص منحة مغرية في حال الإطاحة بالجار الرزيوي. ودعاهم إلى التفكير في نقاط المباراة، وترك أمر المنحة لجيبه الخاص. وكان شراكة سدد، بحر هذا الأسبوع، منحة الفوز على اتحاد مغنية.