رحيل شارل أزنافور آخر عمالقة الأغنية الفرنسية

رحيل شارل أزنافور آخر عمالقة الأغنية الفرنسية
  • القراءات: 912

توفي شارل أزنافور، آخر عمالقة الأغنية الفرنسية، عن 94 عاما ليلة الأحد إلى الاثنين، في منزله في منطقة ألبيل بجنوب فرنسا حسبما أعلنه مسؤولون لوسائل الإعلام المحلية.

وكان أزنافور، أكثر المغنيين الفرنسيين شهرة في العالم، عائدا من جولة في اليابان. وقد اضطر إلى إلغاء حفلات له هذا الصيف إثر إصابته بكسر في الذراع بعد سقوطه.

يذكر أن الفنان الراحل ذي الأصول الشرقية (الأرمينية)، يعتبر واحدا من إيقونات الغناء الفرنسي، مع أكثر من 1200 أغنية غناها بسبع لغات مختلفة وأكثر من 100 مليون أسطوانة بيعت حول العالم.

وكان الفنان شارل أزنافور، واسمه الحقيقي شاهنوره فاريناج أزنافوريان، من مواليد 2 ماي 1924 من أب مهاجر، قد أدى حفلا أمام الجمهور العاصمي بقاعة الأطلس في السبعينييات بدعوة من لجنة حفلات لمدينة الجزائر.

كما كان شارل أزنافور، يتمنى الغناء مرة ثانية بالجزائر، حيث أن حفيدته ليلى والدها جزائري وتأسف كثيرا لإلغاء حفله الذي كان مبرمجا لسهرة 31 جانفي 2008، قائلا ”خاب ظنّي كثيرا، فلطالما سعدت بالعودة إلى الجزائر العاصمة، إذ لم أغن فيها منذ سنين طويلة، وكانت لجنة حفلات مدينة الجزائر هي المكلّفة بتنظيم حفلي الموسيقي”.

ورغم تقدمه في السن إلّا أنه لم يستسلم واستمر في العطاء الفنّي حيث كان من المقرر أن يحيي حفلا بمدينة بروكسل يوم 26 أكتوبر القادم، وكذا خلال شهري نوفمبر وديسمبر بمركب ”السين الموسيقي” قرب العاصمة الفرنسية باريس.