قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الـ4

الإشراف على تمارين «عاصفة 2018»

الإشراف على تمارين «عاصفة 2018»
  • القراءات: 678
ص.م ص.م

يشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بدء من اليوم على تنفيذ تمارين تكتيكية بيانية بالذخيرة الحية تحت اسم «عاصفة 2018» تجري على مستوى القطاع العملياتي جنوب شرق جانات والقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق قايد صالح شرع أمس، في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، حيث كانت البداية من القطاع العملياتي جنوب شرق جانت، استمع خلالها إلى عرض قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء حسان علايمية الذي قدم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه. كما استمع إلى عرض قائد القطاع العملياتي جنوب شرق جانت وعروض مختلف السلاسل القيادية.

وقد أكد الفريق قايد صالح بالمناسبة أن هذه الزيارة تكتسي أهميتها الخاصة لأنها تتزامن مع انطلاق سنة التحضير القتالي 2018 /2019. وهي السنة التي أشار البيان إلى أنها «ستحمل في طياتها ودون شك مكاسب تطويرية وتحضيرية نوعية تضفي على مجهود الجيش الوطني الشعبي بصمة جديدة أخرى من بصمات تعزيز قدرات قواتنا المسلحة».

وبينما أعطى الفريق قايد صالح جملة من التوجيهات ذات الطابع العملياتي، أكد بالمقابل حرصه الشديد على حضور وتقييم مثل هذه التمارين البيانية والاختبارية بالذخيرة الحية التي تجري على مستوى كافة النواحي العسكرية.

وجاء في البيان أن هذه «التمارين تعد معيارا حقيقيا لتقييم مستوى القدرات القتالية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي.. كما تعتبر علامة من علامات النضج التكويني والتدريبي والتحضيري الذي أصبح يتميز به المسار التطويري للجيش الوطني الشعبي».