استكمالا للجولة الثامنة للرابطة المحترفة الأولى

اتحاد العاصمة ينفرد بالوصافة

اتحاد العاصمة ينفرد بالوصافة
اتحاد العاصمة
  • القراءات: 960
❊ ق.ر ❊ ق.ر

انفرد اتحاد العاصمة بمركز الوصافة إثر تغلّبه على نادي بارادو (3- 1)، بينما عمّقت مولودية وهران جراح شباب بلوزداد (1 -0)، ما دفع بشريف الوزاني إلى تقديم استقالته من تدريب الفريق. كما عادت شبيبة الساورة بفوز هام من ميدان مولودية بجاية (1- 0)، عقب إجراء مباريات الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم، أيام الخميس، الجمعة والسبت، والمقرر أن تختتم يوم الإثنين 15 أكتوبر المقبل، بمواجهة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة على ملعب 5 جويلية الأولمبي.

 

يبدو أن تشكيلة اتّحاد العاصمة استفاقت من إقصائها في ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية على يد نادي البورسعيدي المصري، حيث تفوّق اليوم أشبال التقني الفرنسي تيري فروجي بالثقيل أمام مضيفهم نادي بارادو (3- 1)، وسجل للاتحاد كل من إيبارا (د 19)، شريفي (د 59) وبن غيث (د 61)، بينما قلّص مزياني لبارادو (د 48).

وعلى ضوء هذه النتيجة ارتقى أبناء سوسطارة إلى مركز الوصافة بمفردهم (15 ن) بناقص مقابلتين، في حين تعرّض شبان بارادو لهزيمتهم الثانية على التوالي، التي رمت بهم إلى الصف التاسع (9 ن).

وعادت شبيبة الساورة بالزاد كاملا من ميدان مولودية بجاية (1- 0)، بفضل هدف مهاجمها مصطفى جاليط (د 48)، ما يسمح لأبناء بشار بالصعود نحو المركز السابع (10 ن)، بينما تجمدت مولودية بجاية في المركز التاسع (9 ن).

وافترق اتحاد بلعباس مع ضيفه أهلي برج بوعريريج على وقع التعادل الأبيض (0- 0)، ليبقى العباسية يعانون في مؤخرة الركب (5 ن) بمقابلة متأخرة، في حين يحتل البرايجية الصف الثامن (8 ن) بمعية ثلاثة فرق.

ويواصل شباب بلوزداد الغرق إثر تلقيه الهزيمة الرابعة على التوالي، هذه المرة على يد ضيفه مولودية وهران (0- 1). وسجل ناجي (د 57) الهدف الوحيد في اللقاء لفائدة الحمراوة، بينما ضيّع أصحاب الأرض ضربة جزاء بواسطة سفيان بالغ في ربع الساعة الأولى من المباراة.

ويتذيل أبناء لعقيبة جدول ترتيب المحترف الأول برصيد (2 ن). بالمقابل صعدت المولودية الوهرانية إلى الصف الخامس مؤقتا (11 ن) رفقة وفاق سطيف.

وخلال مقابلات الجمعة عاد نصر حسين داي بتعادل من سفريته لمواجهة أمام جمعية عين مليلة بملعب باتنة (1- 1)، أشبال المدرب لخضر عجالي، الذين كانوا سباقين إلى التهديف في الدقيقة (18) عبر كانغو (د 18)، ليهدر بن شعيرة فرصة تعميق الفارق من ضربة جزاء (د 27)، إثر تصدي حارس النصرية مرباح لتسديدته، وهو ما سمح لأشبال بلال دزيري بتعديل الكفة عبر المهاجم المخضرم أحمد قاسمي (د 42) من ضربة مقصية جميلة، وبهذا تتواجد النصرية في المركز الثالث بمفردها (13 ن)، بينما تتمركز الجمعية في المرتبة السابعة (10 ن)

كما افترق أولمبي المدية وضيفه دفاع تاجنانت على نتيجة التعادل الإيجابي (1- 1)، حيث افتتح أصحاب الأرض بوابة التهديف عند الدقيقة (39) بواسطة مطراني، قبل أن يعدّل بن ساحة لتاجنانت قبل فترة الراحة (د 45+2)، ويتقاسم الفريقان المرتبة 11 (8 ن) رفقة المولودية العاصمية.

كما عززت شبيبة القبائل مركزها في الطليعة، بفوزها على مضيفها وفاق سطيف بنتيجة (1- 0) مساء يوم الخميس الفارط بملعب 8 ماي 45 بسطيف، في مباراة مقدمة عن الجولة الثامنة بواسطة هدف بن يوسف (د 76).

وبفضل هذا الفوز تحافظ الشبيبة على الصدارة بـ 18 نقطة، في حين يبقى الوفاق في الصف الخامس بـ 11 نقطة منقوصا من مقابلة.

===