الحركة الجمعوية بتوريرت موسى

دعم قرار رئيس الجمهورية بإنجاز متحف معطوب الوناس

دعم قرار رئيس الجمهورية بإنجاز متحف معطوب الوناس
  • القراءات: 1099
س.زميحي س.زميحي

أعلنت الحركة الجمعوية لتوريرت موسى واعمر ببني دوالة بولاية تيزي وزو، عن دعم قرار رئيس الجمهورية الرامي إلى إنجاز متحف تكريما وعرفانا لما قدمه الفنان الراحل معطوب الوناس، إذ أن المشروع الذي يختزل مشواره ويحفظ ذاكراته وتراثه، تقرر إنجازه بمسقط رأسه. وقد أكدت عدة جمعيات على مرافقته من مرحلة وضع حجر الأساس إلى غاية تدشينه.

وجاء في بيان للحركة الجمعوية لتوريرت موسى وأعمر ببلدية بني دوالة ـ تلقت ”المساء” نسخة منه ـ أن قرار إنجاز متحف معطوب الوناس بمسقط رأسه بعد مرور 20 سنة على اغتياله، هو اعتراف لنضاله، مضيفا أن الحركة الجمعوية لتوريرت موسى وأعمر التي تضم لجنة قرية توريرت موسى، لجنة قرية تيزي نتلاخث، جمعية أولياء التلاميذ لابتدائية معطوب مبارك، الجمعية الثقافية تقراولة ومؤسسة معطوب الوناس، عقدوا جمعية عامة يوم 21 سبتمبر الجاري، على مستوى ”تجماعث” بحضور المواطنين، حيث خرجوا بقرار مرافقة مشروع بناء متحف معطوب الوناس الذي أقره رئيس الجمهورية، وذلك من مرحلة وضع حجر الأساس إلى غاية تدشينه النهائي.

وأضاف البيان، أنه تم إنشاء لجنة تشاور ومتابعة متكونة من الحركة الجمعوية للقرية مع مؤسسة معطوب الوناس، مهمتها مرافقة كل مراحل إنجاز المتحف، مؤكدين على انضمامهم للمشروع الذي من شأنه حماية ذاكرة الفنان وتراثه الذي يعد الضامن للقيم القديمة والمعنوية.