بينما سلَّم اثنان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست

التعرف على هوية الإرهابيَين المقضى عليهما بسكيكدة

التعرف على هوية الإرهابيَين المقضى عليهما بسكيكدة
  • القراءات: 711
ص.م ص.م

حددت السلطات العسكرية هوية الإرهابيين الاثنين الخطيرين اللذين تم القضاء عليهما الأربعاء الأخير، إثر عملية "نوعية" نفذتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة مخلد سيوداني ببلدية القل ولاية سكيكدة، في نفس الوقت الذي سلّم إرهابيان اثنان نفسيهما بولاية تمنراست.   

وقضت وحدات الجيش وفق ما أوضحه بيان أصدرته وزارة الدفاع الوطني، على كل من الإرهابي المسمى "بلاوي محمد" المدعو "أبوعبيدة العاصمي"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994، و«بن هني محمد" المدعو "الزبير" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995". ومكنت العملية من استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة تقدر بـ 180 طلقة.

وأضاف البيان أن "هذه العملية النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي، تؤكد مرة أخرى على اليقظة الدائمة والمتواصلة للوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب، وعلى الإصرار في القضاء على ظاهرة الإرهاب". وبالتزامن مع ذلك سلم إرهابيان اثنان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف ومخزنا ذخيرة مملوءان.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الإرهابيين سلما نفسيهما بفضل جهود قوات الجيش، ويتعلق الأمر بكل من "بحوص بوبكر" و«قريتلات الشيخ".

ووصف البيان هذه الحصيلة المحققة عبر مختلف النواحي العسكرية، بـ "الايجابية". وأكد أنها "تشهد على فعالية المقاربة المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي؛ قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن".

وفي سياق مواصلة مساعي القضاء على الإرهاب، أوضح بيان أصدرته وزارة الدفاع الوطني أمس، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي كشفت أول أمس إثر عملية تفتيش بتمنراست، مخبأ يحتوي على بندقية رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة وكمية من الذخيرة.

من جانبها وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة وعلى إثر دورية قرب الشريط الحدودي، كشفت عناصر حرس الحدود بباب العسة بتلمسان، 145 كلغ من الكيف المعالج مخبأة وسط الأحراش بالتزامن مع إيقاف مفرزة للجيش الوطني الشعبيي ببرج باجي مختار أربعة أشخاص، وحجزت ستة مطارق ضاغطة وخمسة مولدات كهربائية وسيارة رباعية الدفع.

كما حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، 7978 لترا من الوقود كانت موجهة للتهريب، في حين حجزت عناصر الدرك الوطني بسعيدة وقالمة بندقيتي صيد بدون رخصة وكمية من الخراطيش.

من جهة أخرى وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، "أحبط حراس السواحل بكل من وهران وعين تيموشنت ومستغانم، محاولات هجرة غير شرعية لـ 60 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتم توقيف ستة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بالأغواط.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من الوادي وسعيدة وتبسة وتمنراست، ستة تجار مخدرات، وحجزت كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة والهيروين والكوكايين، بالإضافة إلى ست مركبات رباعية الدفع و320 لترا من الوقود وأغراض أخرى.

وبالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بولاية الطارف، كشف عناصر الدرك الوطني عن ورشة لصنع الذخيرة تحوي على 825 خرطوشة من مختلف العيارات وأسلحة بيضاء ومواد متفجرة، في حين حجز عناصر الدرك الوطني بميلة تسعة بنادق صيد و5670 خرطوشة وكمية من البارود.

وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار أوقفت الثلاثاء الماضي، ثلاثة منقبين عن الذهب، وحجزت عددا كبيرا من المعدات، وحجزت 20 مولدا كهربائيا و11 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن،  فيما حجزت مفارز مشتركة أخرى بكل من الجلفة وميلة، بندقيتي صيد وكمية من الذخيرة كانت بحوزة شخصين.

من جهتهم، ضبط عناصر الدرك الوطني إثر عمليات متفرقة بكل من تبسة وبسكرة وسيدي بلعباس، 2128 وحدة من مختلف المشروبات، و3588 علبة تبغ، في حين تم ضبط أربع طائرات بدون طيار بميلة.