اتحاد مغنية - جمعية أمل مغنية

الاتحاد يراهن على الفوز

الاتحاد يراهن على الفوز
  • القراءات: 853
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

عاد أشبال المدرب كمال زماني إلى أجواء التحضيرات استعدادا للمواجهة القوية داخل الديار التي ستجمعه مساء اليوم (السبت) بالملعب البلدي الإخوة النوالي؛ حيث يستقبل الجار جمعية أمل مغنية لحساب الجولة الثالثة من بطولة القسم الثاني الهواة، بحضور كافة اللاعبين بعد أن قضوا يوما راحة مباشرة بعد لقاء الجولة الفارطة أمام اتحاد الرمشي، والتي عاد فيها بنقطة واحدة؛ إذ فُرض عليه التعادل على أرضية ميدانه.

وينتظر المسؤول الأول عن العارضة الفنية عمل كبير قبل الأيام القليلة المتبقية لتقديم تشكيلة أساسية، من شأنها تدارك نتيجة الجولتين الأولى والثانية وتقديم مستوى رائعا، وبالأخص أنصار فريق اتحاد مغنية، المطالَبين بالوقوف خلف فريقهم في السراء والضراء، وهي مواجهة يسعى خلالها أصحاب الأرض للظفر بنقاط اللقاء لتحقيق بداية إيجابية.

ويعوّل المدرب كمال على بعث الفريق من جديد ونسيان الجولتين الماضيتين، خاصة أن الفرصة تبقى مواتية للخضر لحصد ثلاث نقاط تبقى ممكنة جدا، في ظل البرنامج الذي يسعى من خلاله المسؤول الأول عن العارضة الفنية، استدراكه، ومن خلال الحصة التدريبية التي حضرت ”المساء” أمس جانبا منها، والتي جرت بالملعب البلدي الإخوة النوالي، ركز فيها الطاقم الفني أكثر على الناحية البدنية والجانب التكتيكي والفني، من خلال تكرار تطبيقات التمركز بالكرة أو بدونها، مع العمل على تحسين انتشار اللاعبين في الكرات الثابتة في الحالات الهجومية والدفاعية، ما يدل على أن المدرب كمال درس معظم الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في الجولتين الماضيتين.

ويأمل الجميع في بيت اتحاد مغنية؛ من لاعبين وطاقم فني وأنصار، أن يتمكن الاتحاد من تقديم مستوى جيد أمام المنافس؛ سواء من الناحية الفنية أو البدنية، خصوصا المرحلة الأولى، التي تتطلب ـ حسبهم ـ بداية قوية والدخول بتركيز عال، لتفادي الأهداف المبكرة، التي قد تصعّب المأمورية في العودة بنتيجة إيجابية.   

من جهتها، تواصل تشكيلة أمل مغنية تدريباتها اليومية على الملعب البلدي الإخوة النوالي لبلدية مغنية، تحت قيادة المدرب بن كابو، إذ عرفت الحصة التدريبية حضور جميع اللاعبين.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء الأخير ضد اتحاد الحجوط الذي كان وقعه تعادل بطعم الهزيمة، دخل ”الحمر” التحضيرات بجدية تحسبا للمواعيـد المقبلة، حيث أَبى الجميع إلا أن ينسوا التعادل في الجولة الماضية، ويفكروا بجدية في المستقبل، خصوصا أن الفريق تنتظره مباراة داخل الديار على أرضية ميدانه بالملعب البلدي الإخوة النوالي في إطار الجولة الثالثة ضد الجار اتحاد مغنية مستضفيه على أرضية ميدان هذا الأخير، علما أن فريق أمل مغنية لم يعد من الجولة الفارطة سوى بنقطة واحدة، ليصبح في رصيده نقطة واحدة بفارق نقطتين عن خصمه اتحاد مغنية، و05 نقاط عن متصدر الترتيب شبيبة تيارت.

وسيركز الطاقم الفني خلال الحصص التدريبية لهذا الأسبوع بالملعب البلدي الإخوة النوالي، على الجانب البدني من أجل استعادة توازن الفريق. كما سيعمل المدرب على إجراء مباريات تطبيقية مصغرة، مفادها مسايرة ريتم البرنامج المسطر من قبل المدرب بن كابو ومساعده، وبهذا فإن الفريق سيكون مطالَبا بالاستفاقة في الجولة المقبلة، إذ لن يكون الوقت للاعبين والمدرب للتحضير الجيد، بالنظر إلى التعب والإرهاق في مباراة الجولة الفارطة أمام اتحاد الحجوط، خاصة أن مدرب أمل مغنية السيد ”بن كابو”، شدد من خلال تعليمات صارمة للاعبيه خلال الحصة التدريبية التي جمعته بهم على الميدان الرئيس الملعب البلدي لبلدية مغنية، على التقيد بالخطة التي سيضعها في مواجهة الاتحاد. وركز المدرب أكثر على وضعية اللاعبين على الميدان؛ من أجل ضمان التغطية الصحيحة فيما بين الخطوط الثلاثة خاصة الدفاع والوسط. كما شحن لاعبيه بسيكولوجيا من أجل اللعب بدون عقدة، وتحريرهم نفسيا والتأكيد على أحقية أشباله في النقاط الثلاث التي تضاف إلى رصيده، مما يساهم، بقدر كبير، في ضمان مواصلة مشوار البطولة بمستوى قوي.