الرابطة الجهوية لقسنطينة لكرة القدم

الكشف عن قرعة الكأس ورزنامة البطولة

الكشف عن قرعة الكأس ورزنامة البطولة
  • القراءات: 677
زبير.ز     زبير.ز

نظمت الرابطة الجهوية لكرة القدم بقسنطينة صباح أول أمس، عملية القرعة بالنسبة لفرق الجهوي الأول والثاني بفوجيه ”أ” و«ب”، الخاصة بمنافسة كأس الجمهورية في أدوراها التمهيدية، وكشفت عن رزنامة البطولة لهذا الموسم الكروي الذي ينطلق يومي 6 و7 أكتوبر المقبل. 

وحسب رئيس الرابطة الجهوية لكرة القدم بقسنطينة أحسن أرزور، فإن المناسبة كانت فرصة للإعلان عن الافتتاح الموسمي الكروي 2018 ـ 2019 بالنسبة للبطولة الجهوية بقسميها الأول والثاني، مضيفا أنه خلال هذا اللقاء تم تقديم مساعدات مادية لمختلف الأندية التابعة للرابطة، تتمثل في بدلات رياضية وكرات لممارسة الرياضة الأكثر شعبية. وقال إن كل فريق سيستفيد من بدلة رياضية بعدد اللاعبين، وعدد من الكرات التي تم تخصيصها لصنف الأصاغر؛ في خطوة لتشجيع بطولة الأصاغر، وبذلك المساهمة في إرساء قواعد سليمة لتكوين الفئات الشبانية والاهتمام بهم ضمن السياسة التي تنتهجها الفدرالية الوطنية لكرة القدم لدعم الفرق الصغرى والمواهب الشابة. وحسب أحسن أرزور، فإن هناك مجهودات كبيرة تُبذل سواء من الناحية الإدارية أو من الناحية التنظيمية لتطوير كرة الهواة وإخراجها من العزلة التي تتخبط فيها ونقص المرافق والملاعب لدى عدد من الفرق عبر الجهة الشرقية من الوطن، وكذا نقص أموال هذه الأندية المنتمية للرابطات الجهوية.

وعرف اللقاء حضور عضو المكتب الفدرالي السيد عمار بهلول والعضو السابق مسعود كوسة، بالإضافة إلى الحضور الشرفي لمراد مزار الرئيس السابق لفريق شباب قسنطينة، ورئيس المنظمة الدولية لمحاربة الفساد في الملاعب، حيث دارت عملية القرعة في ظروف جيدة استحسنتها كل الفرق المشاركة.

للإشارة، سيواجه عشية اليوم (السبت) انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال، فريق شباب عين أعبيد من قسنطينة فريق هنشير تومغني من أم البواقي بملعب عين فكرون، فيما يواجه اتحاد الفوبور من قسنطينة فريق أمل العلمة من سطيف على ملعب القرارم. ويلاقي فريق اتحاد أولاد رحمون محطة من قسنطينة فريق اتحاد عين أرنات من سطيف بملعب التلاغمة. كما يلتقي فريق اتحاد عين السمارة من قسنطينة بفريق وداد بيضاء برج من سطيف على ملعب شلغوم العيد. ويحتضن ملعب الشهيد بن عبد المالك رمضان بقسنطينة المواجهة بين فريقي جمعية عين كرشة من أم البواقي وأمل سكيكدة.