البطولة الإفريقية والدولية للأندية لرياضة الكوانكيدو

17 دولة وأكثر من 135 رياضيا منتظَرون في الجزائر

17 دولة وأكثر من 135 رياضيا منتظَرون في الجزائر
  • القراءات: 1436
ط.ب ط.ب

تنظم الاتحادية الجزائرية للفنون القتالية والكنفدرالية الإفريقية لرياضية الكوانكيدو برعاية الفدرالية الدولية للرياضة، من 8 إلى 11 نوفمبر المقبل، الطبعة الثالثة للبطولة الإفريقية للكوانكيدو، والطبعة السابعة للبطولة الدولية للأندية بمشاركة 11 دولة إفريقية فيما يخص البطولة الإفريقية و6 دول أوربية و11 دولة إفريقية في البطولة الدولية للأندية، بأكثر من 135 رياضيا من مختلف الجنسيات، منهم 21 جزائريا يمثلون الجنسين ذكورا وإناثا، يتنافسون في القاعة البيضاوية لمركب محمد بوضياف.

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للفنون القتالية جمال تاعزيبت أمس خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمناسبة، أن تنظيم الدورة سيكون له عدة أهداف رياضية، من خلال الدفع بالرياضة إلى التطور والانتشار أكثر، وإعطاء نفس آخر للمؤطرين، كما سيكون لها دور اقتصادي من خلال المداخيل المباشرة وغير المباشرة إلى جانب الهدف السياحي، حيث إن هناك برنامجا للقيام ببعض الخرجات للتعريف بالجزائر ومقوماتها السياحية، كما أكد تاعزيبت: ”نملك الإمكانيات سواء التقنية أو الإطارات من أجل حسن تنظيم مثل هده الدورات، نحن نملك كفاءات كبيرة”، مؤكدا: ”ليس لدينا أي شك في نجاح هذه التظاهرة”. ويضيف رئيس الاتحادية أن وزارة الشباب والرياضة مهتمة جدا بإنجاح هذا الموعد، والدليل أن وزير الشباب والرياضة محمد حطاب سيكون رئيس لجنة التنظيم، كما سيركز المنظمون أكثر على حفل الافتتاح، لإعطاء أحسن صورة عن الجزائر، مثلما يضيف تاعزيبت.

وستعرف التظاهرة عدة منافسات على مدار ثلاثة أيام، حيث تجرى المنافسات النهائية يوم 10 نوفمبر. ويسعى الفريق الوطني لكوانكيدو للبقاء في المقدمة، وهو الذي استطاع أن يكون في الصدارة على المستوى الإفريقي في موعد أبيجان.

ويؤكد فريد موسلي مدرب المنتخب الوطني، أن كل الإمكانيات سُخرت لإجراء تحضيرات في المستوى، حيث يُجري المنتخب الجزائري تربصا في مركز الباز بسيطف، وسيعوَّل عليه كثيرا من أجل حصد الكثير من الميداليات. وتنتظر الاتحادية الحصول على إجابة من قبل وزارة الشباب والرياضة فيما يخص الشق المالي، حيث طلبت قيمة 800 مليون سنتيم إلى واحد مليار سنتيم لتكاليف هذا الموعد، غير أنه حسب تاعزيبت، لم تحصل اتحاديته على أي سنتيم بعد، ليرفع نداء إلى كل من يريد المساهمة في تمويل هذه الدورة ومد يد المساعدة.

ولن يُسمح للرياضيين الذين يشاركون في البطولة الإفريقية، المشاركة في البطولة الدولية للأندية، والتي ستدخلها الجزائر بنوادي كل من عيسات إيدير الحراش وأمل الرياضي للجزائر الوسطى ومستقبل شباب جسر قسنطينة ونادي كوانكيدو بلعباس والوداد الرياضي لباب الوادي والنادي الرياضي السحاولة.