صندوق الضمان الاجتماعي ببومرداس

توزيع 5 آلاف بطاقة ”شفاء” على الطلبة

توزيع 5 آلاف بطاقة ”شفاء” على الطلبة
  • القراءات: 1210
حنان.س حنان.س

تمكّنت مصالح الضمان الاجتماعي لبومرداس من توزيع قرابة 300 بطاقة ”شفاء” على الطلبة المسجّلين في أقسام الثانية جامعي بمختلف كليات جامعة ”امحمد بوقرة” في ظرف ثلاثة أيام من انطلاق الأبواب المفتوحة على الضمان الاجتماعي بمركب المطاعم، والعملية مستمرة إلى نهاية الشهر الجاري لتوزيع قرابة 5 آلاف بطاقة شفاء.

قالت المكلفة بالإعلام بالنيابة، نرجس لومي، إنّ عملية توزيع بطاقات ”الشفاء” على الطلبة مستمرة إلى غاية الانتهاء نهائيا من توزيع قرابة 5 آلاف بطاقة على كامل الطلبة الذين سجّلوا آليا خلال الموسم الجامعي الماضي، موضّحة لـ«المساء”، أمس، أنّ الطلبة الجدد سيحصلون على بطاقات ”الشفاء” الخاصة بهم بعد أشهر قليلة من الآن، خاصة وأنّ التسجيل الإلكتروني لهم تمّ عبر نظام معلوماتي خالص سهّل العملية تلقائيا.

وحسب عدد من الطلبة الذي تحدثوا إلى ”المساء” بعد تحصلهم على بطاقة ”الشفاء”، فإنّها بمثابة بطاقة ”هوية جديدة”، لاسيما وأنّها تضمن لهم التغطية الاجتماعية ليس فقط في حياتهم العلمية وإنما المهنية على السواء، بل وحتى بعد إحالتهم على التعاقد بعد عقود من الآن، كما استفاد معظم الطلبة الوافدين على مركب المطاعم، حيث أقيمت الأبواب المفتوحة على الضمان الاجتماعي وسحب بطاقات ”الشفاء”، من أجوبة شافية لتساؤلاتهم عن أهمية البطاقة ومزاياها.

واستفيد من أحد الطلبة من كلية العلوم والتكنولوجيا ”إنيم سابقا”، أنّ بطاقة ”الشفاء” ستسمح له مستقبلا بضمان الحصول على الدواء بالمجان، لاسيما وأنّه مصاب بمرض الصرع المزمن، حيث طلب منه تقديم وصفة طبية متخصّصة والتقرّب من وكالة ”كناس” بمدينة بومرداس للاستفادة من ميزة التغطية بنسبة 100%،  بينما أكّد طالب آخر من نفس الكلية، وهو في نفس الوقت يشتغل بصيدلية، أنّه يدرك تماما قيمة ”الشفاء”، كونه على احتكاك مباشر مع المرضى والأدوية، وقال إنّ التسجيل الإلكتروني مرة واحدة للحصول على عدة خدمات ومزايا في آن واحد، يعتبر قفزة نوعية تسهل الأمور على الكثيرين.

يذكر أنّ الأبواب المفتوحة الجارية فعاليتها بمركب المطاعم بجامعة ”امحمد بوقرة”، قد انطلقت، أول أمس، وتستمر إلى غاية الثلاثين من الشهر الجاري. وحسب ممثلة ”كناس” بومرداس، فإنّه من الممكن جدا تمديد الفترة المخصّصة للتمكّن من توزيع 4700 بطاقة ”شفاء” على الطلبة المسجّلين.