مدير الثقافة بالنيابة في ولاية الطارف سايح لطفي لـ”المساء”:

برنامج موسم الاصطياف مس جميع الفئات والبلديات

برنامج موسم الاصطياف مس  جميع الفئات والبلديات
مدير الثقافة بالنيابة في ولاية الطارف سايح لطفي
  • القراءات: 873
محمد صدوقي محمد صدوقي

أكد مدير الثقافة لولاية الطارف بالنيابة لطفي سايح لـ«المساء”، أن البرنامج الثقافي لموسم الاصطياف الذي أعدته المديرية، مس جميع الفئات العمرية وكل البلديات المقدر عددها بـ24 بلدية، حيث عرف شهر رمضان المعظم تنظيم 85 سهرة، إلى جانب 95 حفلا، بمناسبة موسم الاصطياف، نشطها ألمع النجوم،  منهم في فن الفكاهة، استقطبت جماهير غفيرة بمسرح الهواء الطلق في القالة وساحة الاستقلال في مدينة الطارف وجميع البلديات، إضافة إلى قافلة ترفيهية للأطفال جابت 8 بلديات حدودية. كما عرف موسم الاصطياف ولأوّل مرة، المكتبة المتنقلة التي تحتوي على أكثر من 5 آلاف عنوان، جابت على مدار 27 يوما جميع شواطئ الولاية.

أكد السيد سايح أن البرنامج الفني لشهر رمضان المعظم، مس جميع البلديات ونشّطته ألمع فرق المديح والإنشاد على المستويين الوطني والمحلي، وقد خصص جزء منه لفائدة أقسام طب الأطفال بالمستشفيات الأربعة في الطارف والقالة وبوحجار والبسباس، إضافة إلى دار الأشخاص المسنين بعين العسل، ودار الطفولة المسعفة ببلدية بن مهيدي. كما شمل كذلك مراكز إعادة التربية بكلّ من قرية عين خيار والقالة والذرعان.

أشار المتحدث إلى أن برنامج موسم الاصطياف الذي افتتح في الرابع جويلية بمسرح الهواء الطلق بالقالة، واستقطب جماهير غفيرة من مختلف الولايات والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، نشطته نخبة من ألمع نجوم الفن والفكاهة وطنيا ومحليا بجميع الطبوع وبلغ 95 حفلا.

كان مسرح الهواء الطلق ”عمار العسكري” وساحة الاستقلال بمدينة الطارف،  مسرحا لهذه الحفلات الساهرة المندرجة ضمن برنامج موسم الاصطياف، الذي أعدته مديرية الثقافة واختتم في 17 أوت المنصرم، نشطه المطرب عبد الله مناعي والفكاهي الطاهر سفير من ولاية بسكرة.

عرف موسم الاصطياف أيضا تخصيص قافلة تنشيطية لجمعيات ثقافية محلية  انطلقت من 16 جويلية إلى 16 أوت، جابت 8 بلديات حدودية هي السوارخ والعيون ورمل السوق وبوقوس وبوحجار وحمام بني صالح وعين الكرمة وواد الزيتون، قدمت عروضا بهلوانية وألعاب الخفة ومسابقات لفائدة الأطفال.

ولعل ما ميز برنامج مديرية الثقافة لولاية الطارف خلال موسم الاصطياف لسنة  2018، المكتبة المتنقلة التي تضم أكثر من 5 آلاف عنوان، كانت تحت تصرف المصطافين في 9 شواطئ، من 14 جويلية إلى 17 أوت بكل من شواطئ مسيدة والشاطئ الكبير والمرجان والقالة القديمة، فضلا عن الرمال الذهبية وشاطئا الحنايا والدراوش ببلدية بريحان، والبطاح والصبى، بمرافقة فرق ترفيهية لجمعيات محلية.

في ختام لقائه بـ«المساء”، أكد مدير الثقافة بالنيابة، أن البرنامج الثقافي لموسم الاصطياف عرف نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والتغطية الفنية وكذا التغطية الأمنية للحفلات.