700 عائلة تستفيد من زكاة الزروع

700 عائلة تستفيد من زكاة الزروع
  • القراءات: 615
 محمد عبيد محمد عبيد

حققت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية عين تموشنت، تزامنا والدخول الاجتماعي، 3 عمليات تضامنية على غرار مبادرة ”محفظة اليتيم” التي رصد لها مبلغ مالي قوامه 150 مليون سنتيم، ستسمح برفع الغبن، حسب المسؤول الأول عن القطاع حمزة لعوارج، عن 800 متمدرس بين معوز ويتيم.كما تم تخصيص نسبة معتبرة من زكاة الزروع، بتوزيع صكوك بريدية بقيمة 4 آلاف دج لفائدة 703 عائلات معوزة، فضلا عن تخصيص 100 مليون سنتيم لاقتناء 850 محفظة لأبناء القطاع، كمبادرة من الخدمات الاجتماعية، وتمّ تخصيص نحو 200 مليون سنتيم لهذه العملية.

وذكر المسؤول أن 100 مليون الخاصة بمحفظة اليتيم تمت من قبل الوزارة الوصية، علما أن الحقيبة المدرسية تحتوي على كافة اللوازم، فيما بلغت زكاة الزروع 281 مليون سنتيم، حيث استفاد منها 703 معوز، وكان آخر تسليم أمس الأربعاء في الحساب الجاري لكل عائلة.

وفي سياق ذي صلة، اختُتمت بالمركب الثقافي الإسلامي، أول أمس، فعاليات المدرسة القرآنية الصيفية لموسم 2018، حضره مختلف حفظة القرآن الكريم من مختلف البلديات، حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين في الحفظ والترتيل الموزعين على 36 قسما، والممثلين لأكثر من 1400 طالب وطالبة خلال العطلة الصيفية. المبادرة تهدف إلى ترقية وتطوير نشاط المدارس القرآنية، وحث الأبناء على حفظ كتاب الله.