«حديقة ديناصورات” في روسيا

«حديقة ديناصورات” في روسيا
  • القراءات: 796

تسعى روسيا إلى تحقيق إنجاز علمي ضخم، في حال نجاحه، من خلال استنساخ حيوان الماموث المنقرض منذ آلاف السنين، وغيره من الكائنات التي عاشت في عصر الديناصورات، في خطوة تعيد إلى الأذهان مشاهد فيلمجوراسيك بارك” (حديقة الديناصورات)، الذي لطالما اعتُبر ضربا من الخيال.

ستفتتح روسيامنشأة استنساختبلغ قيمتها 5.9 مليون دولار، تهدف إلى إعادة الماموث الصوفي، وغيره من الأنواع المنقرضة منذ فترة طويلة، إلى الحياة، ويسعى علماء الوراثة الروس في تلك المنشأة إلى استنساخ عدد من الكائنات المنقرضة، بما في ذلك وحيد القرن الصوفي الذي انقرض منذ 10 آلاف عام.

وتهدف مختبرات الاستنساخ إلى توسيع الأبحاث الحالية التي يجريها العلماء الروس، الذين يعملون عن كثب مع فريق من المتخصصين الكوريين الجنوبيين، لاستعادة الثدييات المنقرضة.

من المتوقع أن يكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن خطط لإنشاء مركز أبحاثعالمي المستوىفي مدينة ياكوتسك، خلال منتدى استثماري كبير، حسبما ذكر موقعديلي ميل”.

يشار إلى أن ياكوتسك غنية بالماس، مما يجعلها مليئة ببقايا الحيوانات المجمدة، وقد اكتُشف فيها نحو 80 بالمئة من عينات حيوانات عصريبليستوسينو«هولوسين، الموجودة في روسيا، التي تضم أنسجة محفوظة.