الوادي

34 محطة لخدمات الجيل الرابع قيد التشغيل

34 محطة لخدمات الجيل الرابع قيد التشغيل
  • القراءات: 738

تم وضع 34 محطة لخدمات الجيل الرابع (الإنترنيت والهاتف الثابت) قيد التشغيل إلى حد الآن بولاية الوادي منذ انطلاق عملية تزويد زبائن اتصالات الجزائر بخدمات هذه الشبكة العصرية، حسبما استفيد أول أمس من مصالح الولاية.

وتأتي هذه العملية في إطار تجسيد البرنامج المسطر من طرف المديرية العامة لاتصالات الجزائر، الرامي إلى تمكين زبائنها القاطنين بالتجمعات السكانية محدودة الكثافة، من امتيازات خدمات الجيل الرابع.

وتمس الخدمات 34 تجمعا سكانيا على مستوى 22 بلدية، وهو ما يمثل أزيد من 70 بالمائة من مجمل البلديات التي استفادت منها؛ بغرض تلبية انشغالات زبائن المؤسسة الذين تعذَّر لأسباب تقنية بحتة، ربطهم بشبكة التدفق العالي للإنترنيت (أ-دي-أس-إل).

ويستفيد من امتيازات خدمات محطات الجيل الرابع أزيد من 22 ألف زبون؛ بمعدل 650 مشتركا في كل محطة روعي في توزيعها معيار الكثافة السكانية، وهي التجمعات السكانية التي يتجاوز تعداد سكانها 650 مواطنا، لاسيما بالقرى المعزولة والمناطق النائية.

وسيتم تعميم هذه العملية لتشمل باقي التجمعات السكانية لبلديات الولاية الثلاثين التي تعذر ربطها بشبكة الأنترنيت ذات التدفق العالي. كما أن هناك مشاريع مبرمجة (محطات أخرى للجيل الرابع) لتدعيم التغطية بخدمات هذه التقنية العصرية للاتصالات.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالوادي، تحصي اثنتي عشرة (12) وكالة تجارية؛ بمعدل وكالة تجارية لكل دائرة في إطار استراتيجية المؤسسة، الرامية إلى تقريب خدماتها من المواطن.

ق.م