مكافحة الإرهاب

إرهابيان يسلمان نفسيهما بتمنراست

إرهابيان يسلمان نفسيهما بتمنراست
مفرزة للجيش الوطني الشعبي
  • القراءات: 225

سلم إرهابيان نفسيهما، أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست بشكل منفصل، وبحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، حسبما أفاد به بيانان لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار البيان الأول إلى أن الإرهابي المسمى صدام ريكان المدعو يوسف والذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014، سلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة، مضيفا بأن هذا الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.

وذكر نفس البيان، من جهة أخرى، بأنه وعلى وإثر عملية بحث وتفتيش بالشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قذيفتين (02) صاروخيتين من نوع أس بي جي 9” بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ2004 طلقة من مختلف العيارات، مبرزا بالمناسبة بأن هذه النتائج الايجابية لمختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي تأتي لتؤكد على عزم وإصرار قواتنا على القضاء على ظاهرة الارهاب في بلادنا.  وفي بيان آخر، ذكرت وزارة الدفاع الوطني بأن إرهابيا ثانيا سلم نفسه أمس إلى السلطات العسكرية بتمنراست، موضحة بأن الأمر يتعلق بالمسمى ولاد ميني محمد المدعو أبو عيسى، الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2012. وأشار نفس المصدر إلى أن هذا الإرهابي كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (03) مخازن ذخيرة مملوءة.

وجددت وزارة الدفاع الوطني التأكيد على أن هذه الحصيلة الإيجابية المحققة من طرف قواتنا المسلحة تشهد على فعالية المقاربة المتبناة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن.

حجز بنادق صيد وذخيرة و271 كلغ من الكيف

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من غرداية وميلة من توقيف 5 أشخاص بحوزتهم ثلاث بنادق صيد وكمية من الذخيرة ونظارة ميدان، فيما حين أوقفت مفارز أخرى بكل من الوادي وسيدي بلعباس مهربين اثنين وضبطت شاحنتين و108 قنطار من التبغ، حسبما أفاد به أمس بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني. 

في سياق متصل، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببرج بوعريريج بالناحية العسكرية الخامسة تاجري (02) مخدرات بحوزتهم 86 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما ضبط حراس الحدود 185 كيلوغرام من نفس المادة بتلمسان.

كما حجز عناصر الدرك الوطني بمعسكر 90 قنطارا من المواد الغذائية و1421 وحدة من مختلف المشروبات

وبوهران، أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ16 شخصا كانوا على متن قارب نزهة، في حين تم توقيف 39 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان ووهران والأغواط وغرداية.