الـ"برنت" يستعيد انتعاشه
  • القراءات: 563
❊ ح/ح ❊ ح/ح

بسبب مخاوف من نقص الإمدادات

الـ"برنت" يستعيد انتعاشه

ارتفعت أسواق النفط، أمس، بدعم من انخفاض مخزونات الخام بالولايات المتحدة وتراجع الدولار، كما وجدت الأسعار دعما في المخاوف من احتمال حدوث نقص في الإمدادات الإيرانية، اعتبارا من نوفمبر بسبب العقوبات الأمريكية.

وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة في بداية التداولات صباحا 72.90 دولار للبرميل، بزيادة 27 سنتا أو 0.37 بالمائة عن الإغلاق السابق، فيما أظهرت بيانات الأسواق المباشرة أن السعر تجاوز الـ74 دولارا للبرميل بعد متصف نهار أمس.

ومثله ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 27 سنتا أو 0.41 بالمائة إلى 66.11 دولار للبرميل، صباحا ليتجاوز 67 دولارا في المساء.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي، أي  في 17 أوت الجاري، لتصل إلى 405.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 1.5 مليون برميل.

ولا تزال المخاوف قائمة بشأن كميات النفط التي ستخرج من الأسواق العالمية، بسبب تجدد العقوبات على إيران، رغم القلق من أن يضعف نمو الطلب في ظل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم.

ح/ح