"كناس" سطيف

يوم إعلامي لفائدة النشاط الاجتماعي والإدارات المحلية

يوم إعلامي لفائدة النشاط الاجتماعي والإدارات المحلية
  • القراءات: 884
❊منصور حليتيم ❊منصور حليتيم

نظم الصندوق الوطني للعمال الأجراء، بحي بيزار وسط مدينة سطيف، يوما إعلاميا لفائدة ممثلي النشاطات الاجتماعية والإدارات المحلية، حيث تم خلاله شرح الدفع الإلكتروني وتدابير التصريح عن بعد، بمشاركة أزيد من عشرين ممثلا عن فروع وملحقات مديرية النشاط الاجتماعي والإدارات المحلية بالولاية.

اليوم الإعلامي الذي يدخل في إطار سلسلة البرامج التحسيسية المسطرة من قبل مصالح الصندوق الوطني للعمال الأجراء على مدار السنة والموجهة لفائدة أرباب العمل، أشرف عليه مدير الوكالة بمعية إطاراته، حيث تم خلاله عرض عن طريق الفيديو وبالشروح، الوثائق الخاصة بالتصريحات والمستجدات الخاصة بمصلحة الاشتراكات.

وحسب المشرف على هذه العملية، السيد مدير وكالة الصندوق الوطني للعمال الأجراء وقواق، فإن الدورات الإعلامية والحملات التحسيسية المنظمة من قبل مصالح الصندوق لفائدة أرباب العمل، ساهمت بشكل كبير في تدارك النقائص وتصحيح العديد من الأخطاء المترتبة عن سوء الاستعمال الأمثل في التصريح باشتراكات العمال، التي غالبا ما شكلت تأخيرات في التصريح، ترتبت عنها غرامات تأخير تقع على عاتق خزينة المؤسسات المستخدمة. وأضاف ذات المتحدث أن مثل هذه الحملات التوعية التي تخصص كل مرة لفائدة القطاع، تتضمن الطريقة الصحيحة للتصريح باشتراكات العمال لتفادي تسديد الغرامات المترتبة عن التأخير والاستفادة من التدابير التحفيزية التي تتضمنها قوانين الضمان الاجتماعي في مجال التصريح بالعمال. 

وأكد السيد وقواق أن هذه الأيام الإعلامية والتحسيسية أعطت ثمارها من خلال تجاوب مختلف الهيآت الممثلة عن أرباب العمل والمؤسسات العمومية المستخدمة، كون أهميتها مكّنت المؤسسات من التعرف على كيفية التصريح الصحيح بالعمال، ما يسهل عملية التكفل بالمؤمّن اجتماعيا، وتفعيل حقوقه بطريقة سريعة، واستعمال بطاقة الشفاء لدى الصيادلة بطريقة آنية.

ويتم تحيين المعلومات وتسلسلها من الهيئة المستخدمة إلى مصالح الصندوق الاجتماعي، الذي يتكفل بتفعيل معطيات المؤمّنين وتمكينهم من تحيينها لدى الصيادلة.