البعثة الوطنية للحج

تأكيد على ضرورة التنسيق بين جميع الشركاء

تأكيد على ضرورة التنسيق  بين جميع الشركاء
  • القراءات: 827

تم أمس بمكة المكرمة، التأكيد على ضرورة التنسيق فيما بين جميع الشركاء الجزائريين؛ من إطارات الديوان الوطني للحج والعمرة وممثلي وكالات السياحة والأسفار؛ بهدف تسهيل أداء مناسك الحج وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الحجاج.

ودعا في هذا السياق رئيس مركز بعثة الحج الجزائرية بمكة المكرمة محمد رضا ترايكية خلال لقاء بمكة المكرمة حضره ممثل الديوان الوطني للحج والعمرة ورؤساء الفروع على غرار فرع الإرشاد والفتوى والخدمة الميدانية والصحة والإطعام فضلا عن ممثلي 44وكالة للسياحة والأسفار،دعا إلى التنسيق بين جميع الأطراف وبذل قصارى الجهود، لتمكين الحجاج الجزائريين من أداء الشعائر سواء بعرفات أو بمزدلفة أو منى.

وبخصوص انشغالات الوكالات التي تم طرحها خلال اللقاء فقد  اعتبرها السيد ترايكية «موضوعية»، مبرزا الاستعداد التام لأعضاء البعثة للتعاون مع كل الوكالات في هذه المرحلة، قبل أن يضيف أن المرحلة القادمة ستكون ميدانية، إذ سيتم معاينة الأماكن والمساحات وعمل المطوفين في عرفات ومنى.

من جهته، أكد السيد إبراهيم مقتور المكلف بالشعائر على مستوى البعثة الجزائرية للحج، أن هذا الاجتماع مكّن الجميع من مناقشة السلبيات التي عرفتها المواسم السابقة، مذكرا بأن الديوان الوطني للحج والعمرة ووكالات السياحة والأسفار قد تجاوزوا النقائص من أجل إعادة هيكلة البعثة على مستوى المشاعر في 14 مكتبا بمسؤولين ومنسقين عن طريق خلية أنشأها المنسق العام (المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة) لهذا الغرض، حيث ستنتقل إلى كل مشعر على حدى (عرفات مزدلفة ومنى).

وقد ثمّن أصحاب وكالات السياحة والأسفار مثل هذه اللقاءات، واصفين إياها بالمفيدة، والتي من شأنها أن تضمن، حسبهم، التنسيق وتحقيق حج الكرامة.